اخر الاخبار

وزير العمل يفتتح المعرض المهني الأول لجامعة لوسيل

الدوحة – قنا :

افتتح سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل اليوم، المعرض المهني الأول، الذي تنظمه جامعة لوسيل على مدى يومين.
ويعتبر المعرض، خطوة هامة تجمع بين القطاع الأكاديمي وسوق العمل، بمشاركة أكثر من 40 جهة عمل من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والمؤسسات العاملة في مختلف المجالات.


ويهدف المعرض المهني الذي يتزامن مع تخريج الدفعة الأولى من طلاب جامعة لوسيل، إلى توفير منصة حيوية للطلاب والخريجين لاستكشاف الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل، والتعرف على فرص التدريب الصيفي، والاستفادة من الرعاية الأكاديمية في مختلف القطاعات.
كما يعتبر فرصة مميزة لأصحاب العمل، إذ يوفر لهم فرصة التفاعل المباشر مع الطلاب والخريجين، ويتيح لهم إمكانية جذب المواهب الشابة واستقطاب الخريجين الواعدين، وبالمقابل يقدم المعرض للخريجين والطلاب نافذة للمستقبل المهني، حيث يتيح لهم هذا الحدث الحصول على رؤى حول الفرص المتاحة ومتطلبات سوق العمل.


ويمكن المعرض من بناء علاقات مهنية قيمة مع أصحاب العمل والمسؤولين في الجهات المشاركة، ما يسمح لهم باتخاذ قرارات سديدة بشأن مستقبلهم المهني، إضافة إلى فرصة عقد مقابلات وظيفية مع مسؤولي جهات العمل والمؤسسات الراغبة في التوظيف.
ويضم المعرض العديد من أنشطة التوعية حول سوق العمل والتخصصات المطلوبة والمهارات اللازمة بجانب ركن السيرة الذاتية.
وقال الدكتور نظام هندي رئيس جامعة لوسيل في تصريح للصحفيين، إن المعرض المهني للجامعة اليوم هو الأول لها منذ إنشائها كأول جامعة وطنية خاصة عام 2020.
ونوه إلى أن جامعة لوسيل ستخرج أول دفعة من طلابها وعددهم في حدود 300 خريج وخريجة في مايو القادم، مشيرا إلى أن من أهداف المعرض المهني إيجاد فرص عمل وتدريب لطلاب الجامعة، وذلك بمشاركة حوالي 41 جهة من وزارات ومؤسسات وشركات لمدة يومين للطلبة والطالبات على التوالي، وتمنى هندي أن تتوفر بنهاية المعرض فرص تدريب لطلاب وخريجي الجامعة.
وأكد رئيس جامعة لوسيل، أن الجامعة لمست من الجهات المشاركة في المعرض الذي سيتم تنظيمه سنويا، الحرص على التوظيف، لا سيما وأن برامجها تم تصميمها بناء على احتياجات سوق العمل.
من ناحيتها، قالت تليلة ثاني الكواري مديرة إدارة الحياة الطلابية بجامعة لوسيل، إن الجامعة تولي اهتماما خاصا لفعالية المعرض في نسخته الأولى 2023، وبخاصة أنه يتزامن مع تخريج أول دفعة من الجامعة، التي أكدت أنها تحرص على اكتمال التجربة التعليمية للطالب بدءا من دخوله إليها ومسيرته الأكاديمية، وحتى تخرجه، فضلا عن فتح آفاق العالم المهني أمام الطلاب والخريجين.
كما أكدت اهتمام جامعة لوسيل بتقديم الدعم الكامل للمشاركين في المعرض، لضمان نجاحه وتحقيق أهدافه بالشكل الأمثل، كونها تؤمن بأهمية بناء جسور قائمة على التعليم والتواصل بين القطاعين الأكاديمي والمهني.
تجدر الإشارة إلى أن جامعة لوسيل تطرح حاليا 15 برنامجا في مرحلة البكالوريوس في مختلف التخصصات الأكاديمية من 4 كليات هي: التربية والآداب، والقانون، والتجارة والأعمال، وتكنولوجيا المعلومات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى برنامج ماجستير العلوم في العدالة الجنائية الدولية، بالتعاون مع /UNODC/، وبرنامج ماجستير الآداب في الشؤون الدولية والسياسات العامة مع /UNITAR/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X