الراية الرياضية
تستضيفها الدوحة للمرَّة الأولى على مدار ثلاثة أيام

بطولة العالم للجامعات لكرة السلة تنطلق اليوم

الدوحة – الراية :
تنطلقُ صباحَ اليوم مُنافساتُ النّسخة الرّابعة من بطولة العالم للجامعات لكرة السلّة (3×3) – الدوحة 2023، التي تستضيفُها الدوحة للمرَّة الأولى على مدار ثلاثة أيام، على الصالة الرياضيَّة بجامعة قطر، والتي ينظمُها الاتحادُ القطري للرياضة الجامعية، والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU)، بمُشاركة 24 فريقًا من الرجال والسيدات يمثلون 17 دولة من مُختلف قارات العالم. وكانت بطولة العالم للجامعات لكرة السلة (3×3) قد انطلقت في الصين بمدينة تشامين التي استضافت البطولة عامي 2018 و2019 وتوقفت عامي 2020 و2012 بسبب الظروف الصحية، قبل العودة بنسخة 2022 في إسطنبول، قبل الوصول إلى مدينة الدوحة. وتشارك قطر بفريقَين: جامعة قطر في منافسات الرجال، وجامعة الدوحة في منافسات السيدات، وسوف تشهد البطولة 48 مباراة على صالة الفعاليات بجامعة قطر، التي تستضيف المباريات وملاعب التدريب، من خلال تواجد صالة رئيسية وملعب إحماء و4 ملاعب تدريب، والمنافسات تقام من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وستشهد البطولة إقامة بعض الفعاليات على غرار مُسابقة ركلات الترجيح، ومسابقة slam-dunk سْلام دانك.

ومن جانبه، أكَّد راشد سعيد عضيبة، مُدير البطولة، أمين السرّ العام لاتحاد الرياضة الجامعية، على الجاهزيّة التامة لتقديم نسخة مميزة من البطولة العالمية، مؤكدًا على أنَّ البطولة تُمثل فرصة يتبادل من خلالها الطلاب والطالبات بمُختلف خلفيّاتهم الثقافية، الخبرةَ والمهارة في هذه اللعبة. وأشارَ إلى أنَّ استضافة البطولة تتوافق مع رؤية الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين رياضيًا، ورفع مُستوياتهم الفنية في كل رياضة، وتعزيز فرص مُشاركتهم في المنافسات الإقليمية والقارية والدولية.
وأعربَ عضيبة عن امتنانِه وشكره للاتحاد الدوليّ للرياضة الجامعية على ثقته في القدرات التنظيميّة والفنية للاتحاد القطري للرياضة الجامعية، بمنحه شرف استضافة هذا الحدث، كما تمنَّى طيب الإقامة والتوفيق والنّجاح لجميع الفرق المُشاركة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X