المحليات
تنطلق نسخته الأولى في جامعة قطر غدًا .. محمد المري لـ الراية:

«ملتقى الإعلام» جسر تواصل بين الطلبة والخريجين

تعزيز آفاق التعاون بين رموز الإعلام والخريجين

طرح القضايا التي تشغل بال الطلبة بشأن متطلبات سوق العمل

الدوحة-هيثم الأشقر:

ينظم فرع الإعلام لرابطة خريجي جامعة قطر النسخة الأولى من «ملتقى الإعلام»، وذلك يوم غد السبت بمدرج C306 بكلية التربية، بهدف ترسيخ التعاون بين الإعلاميين والخريجين، وجَسْر الهوة بين الواقع والممارسة المهنية، والتعليم في الجامعة.

وقال محمد سلعان المري رئيس فرع الإعلام لرابطة خريجي جامعة قطر لـ الراية إن المُلتقى يهدف بشكل أساسي إلى صقل تجارب الطلبة والخريجين وتزويدهم بالمهارات العملية من أجل الاستجابة لاحتياجات سوق العمل. مشيرًا إلى أنه تم توجيه الدعوة لنخبة كبيرة من العاملين بالحقل الإعلامي، والذين تخرّجوا من جامعة قطر خلال العشرين عامًا الماضية، وكذلك خريجي الجامعات الأخرى، ليلتقوا بمجموعة الطلبة والخريجين لتعزيز آفاق التعاون بين الرموز الإعلامية والخريجين لاستلهام تجربتهم الإعلامية وتحفيز الخريجين والطلاب على المزيد من الجد والبذل لتمكينهم من المشاركة الفعالة في العمل الإعلامي.

وأوضح أن المُلتقى سيناقش الوضع الحالي للعمل الإعلامي والتحديات التي تواجه الإعلاميين، ومدى قدرة التخصصات الإعلامية على تلبية متطلبات سوق العمل، حيث رصد فرع الإعلام أن هناك طلبًا متزايدًا على المهن الإعلامية الإدارية عن المهن الإعلامية التشغيلية، واتجاه القطريين بشكل أكبر للعمل في الوظائف الإدارية كالعلاقات العامة والتسويق وابتعادهم عن الأعمال الفنية كإعلاميين وصحفيين. كما سيطرح المُلتقى بعض القضايا التي تشغل بال الطلبة والخريجين، وأهمها فرص التدريب والتوظيف الإعلامي في الوقت الراهن، حيث سيروي المشاركون تجاربهم في سوق العمل، ومدى قدرتهم على الاندماج فيه، هذا بالإضافة لبحث أسباب ابتعاد بعض الخريجين عن العمل في المجال الإعلامي.

وقال المري إن النسخة الأولى من المُلتقى تأتي ضمن خطة البرامج والفعاليات التي ينظمها فرع الإعلام لرابطة خريجي جامعة قطر لعام 2023/‏‏2024، ليكون جسر تواصل بين الطلبة والجامعة، وتمكين خريجي الجامعة من إقامة علاقات مستدامة مع الجامعة، مشيرًا إلى أن المُلتقى سيشهد تنظيم أنشطة تفاعلية ومعرفية للجمهور، هذا بالإضافة لفتح باب العضوية للانضمام لفرع الإعلام لرابطة خريجي جامعة قطر. موضحًا أنه سيتم تنظيم نسخة أخرى بداية العام المُقبل لعرض نتائج النسخة الأولى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X