اخر الاخبار

“المصرف” يصدر صكوكا بقيمة 500 مليون دولار لأجل 5 سنوات

الدوحة – قنا :

أعلن مصرف قطر الإسلامي /المصرف/ (شركة مساهمة عامة قطرية) إصدار صكوك لأجل 5 سنوات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بمعدل ربح 5.581%، وهو ما يعادل هامش ائتماني يبلغ 115 نقطة أساس فوق معدل الخزانة الأمريكية.
وأعاد المصرف بكفاءة افتتاح الأسواق العالمية للشركات القطرية حيث أصبح أول بنك في قطر يصدر صكوكا بالدولار الأمريكي منذ يوليو 2021.
ولاقت عملية الإصدار طلبا قويا، حيث تجاوز حجم الطلبات 3.3 مليار دولار من أكثر من 160 مستثمرا إقليميا ودوليا، فيما وصل الطلب على الاكتتاب في صكوك المصرف ما يعادل 6.6 ضعف ما كان مخطط له والذي يعتبر أعلى طلب لصكوك ذات أولوية منذ يونيو 2020.
ووصف السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف، عودة المصرف إلى الأسواق المالية العالمية بالناجحة، الأمر الذي يؤكد على ثقة المستثمرين الدوليين والإقليميين في استراتيجية أعمال المصرف ومتانته الائتمانية، كما يعكس هذا الإصدار اهتمام المستثمرين الكبيرة في السوق القطري.
وقال ” نحن فخورون بكوننا أول بنك قطري يدخل سوق الإصدارات بالدولار الأمريكي بعد أكثر من عامين و ساعد الطلب الاستثنائي من المستثمرين على تحقيق فائض في الاكتتاب ومكننا ذلك من تسعير الإصدار بكفاءة عالية”.
ويتمتع المصرف بتصنيف A1 من وكالة موديز و A- من وكالة فيتش، وقد تم تنفيذ هذا الإصدار ضمن برنامج المصرف لإصدار الصكوك بالدولار الأمريكي والذي تبلغ قيمته الإجمالية 5 مليارات دولار أمريكي. وسيتم إدراج هذا الإصدار في بورصة يورونكست دبلن “Euronext Dublin”.
وتم تعيين إتش.إس.بي.سي وستاندرد تشارترد كمنسقين عالميين مشتركين، في حين قام كل من بنك إيه.بي.سي وبنك دخان وبيتك كابيتال وإم.يو.إف.جي وكيو إنفست وQNB كابيتال وشركة إس.إم.بي.سي نيكو والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بدور مديري السجلات والمديرين المشتركين للإصدار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X