الراية الرياضية
بشار وسيف وخميس خطفوا بطاقات التأهل للدور الثاني

تألق عنابي في مونديال «أساتذة» السنوكر

متابعة – صابر الغراوي:

نجحَ لاعبو العنابي في حجز ثلاث بطاقات للدور الثاني من منافسات بطولة العالم للأساتذة للفردي، رابعة البطولات العالمية في البليارد والسنوكر، التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

وتشهد بطولة العالم للأساتذة للفردي مشاركة 69 لاعبًا يمثلون 30 دولة، وتم تقسيمهم على 23 مجموعة بواقع ثلاثة لاعبين في كل مجموعة.

وجاءت أولى بطاقات الدور الثاني عبر بشار حسين الذي تصدّر المجموعة الرابعة بعد فوزه على كل من البحريني ماجد ضيف بنتيجة (3- صفر) في الجولة الأولى، والويلزي ديفيد هوبر بنتيجة (3- 1) في الجولة الثانية.

أما البطاقة الثانية فقد كانت من نصيب أحمد سيف الذي تصدر المجموعة السابعة، بعدما حقَّق الفوز على الإنجليزي ريتشارد إيمري بنتيجة (3- 2) في الجولة الأولى وعلى الهندي أنيش باريك بنتيجة (3- 2) في الجولة الثانية.

فيما حصد عبد المحسن خميس البطاقة الثالثة بعد فوزه على حساب الإماراتي عيسى الهاشمي بنتيجة (3- 2) في الجولة الأولى من المجموعة الثانية عشرة، وذلك قبل مواجهة المصري محمد خيري في الجولة الثانية.

وفي بقية نتائج اللاعبين القطريين، خسر محمد البنعلي أمام نظيره البلجيكي باسكال تولينير بنتيجة (1- 3) في المجموعة الثانية، وعيسى القبيسي أمام مهدي باباي ججيني بنتيجة (صفر- 3).

وأعرب بشار حسين لاعب المنتخب القطري عن سعادته بالتأهل إلى الدور الثاني من بطولة العالم للسنوكر لفردي الأساتذة، لافتًا إلى سعيه لمواصلة المسيرة والوصول إلى الأدوار المتقدمة.

وقال بشار: إنَّه سعيد بالمستوى الذي قدّمه حتى الآن في دور المجموعات، بعد تحقيق الفوز في المباراتين وتصدر المجموعة، وضمان التأهل إلى الدور الثاني.

وأوضح أنَّ المُنافسةَ في بطولة العالم للأساتذة قوية للغاية، في ظل وجود أبرز المصنفين العالميين، مشيرًا إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق مركز جيد ورفع اسم قطر في هذا المحفل الدولي.

رئيس الاتحاد العراقيّ:

الخيارين يدعم استضافة بغداد النسخةَ المقبلة

حرصَ شمس الدين عبد العال، رئيسُ الاتحاد العراقيّ للبليارد والسنوكر على الوصول إلى الدوحة قبل عدّة أيام من انطلاقة فعاليات اجتماع الجمعيَّة العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر، الذي يُقام يوم الأربعاء المُقبل، وذلك من أجل بحث إمكانية قيام بغداد باستضافة النسخة المُقبلة من بطولة العالم للسنوكر في عام 2024.

وفي تصريحاته أمس، أعرب عبد العال عن أمنياته بأن تحظى الرغبة العراقية بقبول مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر، وبقية أعضاء الجمعية العمومية، خاصة أن الخيارين يدعم هذه الفكرة، وأن يتم الموافقة بالفعل على منح العراق هذه الاستضافة. وأضافَ رئيس الاتحاد العراقي: لم نستقر حتى الآن على موعد تلك الاستضافة وننتظر الموافقة أولًا، وبعدها سيكون أمامنا خياران لا ثالث لهما، وهما: شهر مايو المُقبل، أو شهر نوفمبر – من العام المقبل أيضًا- لأن هذه هي المواعيد الأنسب لتلك الاستضافة. وواصل حديثَه قائلًا: هناك العديد من المؤشّرات التي تضع اسم العراق على رأس المرشّحين لهذه الاستضافة؛ منها بالطبع الدعم الكبير من مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر، فضلًا عن جاهزيتنا لتلك الاستضافة والتاريخ الجيد للاعبين العراقيين في السنوكر على كافَّة المستويات العربية والعالمية، بدليل أن منتخب العراق لفرق السنوكر هو المصنف الأوَّل في البطولة الحالية؛ لأنه قبل البطولة كان هو المصنّف الثاني خلف منتخب تايلاند، ولكن مع غياب الأخير عن المُشاركة أصبح المُنتخب العراقيّ المكوّن من: إيهاب أنور، وفراس كامل هو المصنف الأوّل.

أحمد سيف: سعيد بالصدارة

أعربَ أحمد سيف لاعبُ منتخبِنا الوطنيّ للسنوكر عن سعادتِه الكبيرة بالفوز الذي حقَّقه مساء أمس على أنيش باريخ بطل الهند بنتيجة 3-‏‏1، مُشيرًا إلى أنَّ هذا الفوز ضمن له صدارةَ المجموعة السابعة في بطولة الأساتذة للسنوكر؛ باعتبار أنه حقَّق انتصارَين متتاليَين على منافسيه في المجموعة.

وقال سيف: حققتُ فوزًا صعبًا في المباراة الأولى بنتيجة 3-‏‏2 على ريتشارد إيميري البطل الإنجليزي في افتتاح مباريات المجموعة السابعة، وكنتُ أحتاج للفوز في اللقاء الثاني حتى أضمن بطاقة التأهل إلى الدور التالي، ورغم أنني تأخرت في الشوط الأول أمام البطل الهندي إلا أنني عدت في نتيجة المباراة وحسمتها لصالحي.

وأضاف: أتمنَّى أن يحالفني التوفيق في الأدوار المُقبلة، ولا أستطيع أن أقول إن المهمة ستكون أصعب أو أسهل؛ لأنني أؤمن بأن عنصر التوفيق يلعب دورًا مهمًا في هذه المراحل الإقصائية، باعتبار أن هذه الأدوار تضم أفضل اللاعبين على مستوى العالم وجميعهم يجيد اللعب، ويبقى فقط عناصر إضافية، مثل: التركيز والتوفيق لحسم المباريات.

منافسات قوية في بطولة السيدات

على صعيد مُنافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي السيدات، خامسة البطولات العالمية التي تشهد مشاركة 25 لاعبة، اكتمل عقد المتأهلات إلى الدور ثمن النهائي. وتأهل عن المجموعة الأولى كلٌّ من: البلجيكية ويندي جونز حاملة لقب بطولة العالم، ويي تينغ تشيونغ من هونغ كونغ، والهندية فيديا بيلاي والبولندية إيويلينا بيسليوسكا عن المجموعة الثانية، وسو مان يان من هونغ كونغ والإيرانية سعيدشدوت ساناتي عن المجموعة الثالثة، والمنغولية نارانتايا بايرخان والهندية أرانتشا سانشيز عن المجموعة الرابعة، والهندية آمي كاماني و إيب وان من هونغ كونغ عن المجموعة الخامسة.

حماس كبير في البليارد الإنجليزي

تواصلتْ منافساتُ بطولة العالم للبليارد الإنجليزيّ الطويل للرجال «Long up»، وسط حماس كبير من جميع اللاعبين.

ففي المجموعة الأولى، واصل الهندي دروف سيتوالا تفوقه بعد فوزه على مواطنه بهاسكار بالتشاندرا بنتيجة (500- 416) في الجولة الثانية، وذلك بعد فوزه في الجولة الأولى على السريلانكي إيدونيل براسانغا بنتيجة (500- 46). كما فاز الهندي بانكاج إدفاني على مواطنه بهاسكار بالتشاندرا بنتيجة (500- 113). وفي المجموعة الثالثة، حقق الهندي روبيش شاه الفوز على مواطنه شري كريشنا سورياناريانام بنتيجة (500- 457) في الجولة الثانية.

وكان سورياناريانام قد حقق الفوز على الفرنسي أخيليش موهان بنتيجة (500- 103) في الجولة الأولى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X