الراية الإقتصادية

جوهانسبيرج تحتاج 136 مليار دولار للطاقة المتجددة

جوهانسبيرج – (د ب أ):

كشفت دراسة أنَّ جنوب إفريقيا تحتاج إلى إنفاق 136 مليار دولار لبناء مزارع رياح أو محطات طاقة شمسية من أجل التحوّل إلى مصادر الطاقة المُتجددة.

وكشفت الدراسة التي أجرتها مؤسسة «بلومبيرج إن.إي.إف» المتخصصة في أبحاث الطاقة أن جنوب إفريقيا ربما تحتاج إلى إنفاق 136 مليار دولار خلال العَقدَين المُقبلين من أجل التحوّل إلى مصادر الطاقة من الجيل الجديد، مضيفة أنّ تأجيل الموعد المقترح لإغلاق محطات الطاقة التي تعمل بالفحم لن يؤثر على الحاجة للتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة. وأكد الباحثون الذين أعدوا التقرير أنه «حتى في حالة تأجيل إغلاق محطات الطاقة التي تعمل بالفحم، ما زالت هناك حاجة للاستثمار في قدرات توليد الطاقة الجديدة»، وأضافوا: إن جنوب إفريقيا تحصل على 43 جيجاوات من الطاقة عبر محطات التوليد التي تعمل بالفحم. يذكر أن جنوب إفريقيا، -التي أخفقت في صيانة محطات الطاقة التي تعمل بالفحم وعليها ضخ استثمارات لتوفير مصادر بديلة لتوليد الطاقة- تواجه أزمة في تلبية احتياجاتها من الطاقة، ما يؤدي إلى انقطاعات شبه يومية في التيار الكهربائي، ويؤثر على معدلات النمو الاقتصادي في البلاد.

وعلى صعيد مُتصل، توقع مجلس الطاقة في جنوب إفريقيا تعرّض إمدادات الغاز الطبيعي في البلاد لأزمة في غضون الأعوام الثلاثة إلى الأربعة المُقبلة، ما قد يترتب عليه حدوث أزمة اقتصادية جديدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X