اخر الاخبار
192 رام ورامية يتنافسون في مختلف المسابقات

غدا.. افتتاح نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن بالدوحة

الدوحة – قنا :

تفتتح غدا /الأحد/ نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية.
ويقام حفل افتتاح البطولة بفندق والدورف أستوريا في لوسيل، بحضور مسؤولي الاتحاد الدولي للرماية والعديد من الشخصيات الرياضية والوفود المشاركة، على أن تنطلق منافسات البطولة بمجمع ميادين لوسيل بعد غد /الإثنين/ وتستمر إلى غاية 25 نوفمبر الجاري بمشاركة نخبة الرماة وأبطال العالم والبالغ عددهم 192 رام ورامية يمثلون 42 دولة يتنافسون في مختلف المسابقات /بندقية، مسدس، شوزن (سكيت وتراب)/ لفئة فردي الرجال والسيدات.
وتعتبر نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، أكبر البطولات على أجندة الاتحاد الدولي للرماية، حيث تشهد مشاركة أفضل 12 رام ورامية في التصنيف الدولي للعبة بالإضافة إلى الفائزين بالمراكز الثلاثة في بطولة العالم الأخيرة في باكو، إلى جانب مشاركة رماة الدولة المضيفة (قطر) ببطاقات دعوة.
كما تعد هذه النهائيات ثالث بطولة دولية وسادس بطولة رسمية تقام على مجمع ميادين لوسيل هذا الموسم وهي آخر وأقوى بطولات الموسم الحالي، وتعتبر استعداد للبطولة المقبلة التي ستقام في إبريل 2024 بالدوحة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
وسيقام خلال البطولة 15 نهائيا انطلاقا من يوم 21 نوفمبر الحالي، الذي سيشهد نهائي المسدس رجال وسيدات 10 أمتار، في حين ستقام يوم 22 نهائيات البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال والسيدات، بينما سيقام 4 نهائيات يوم 23 نوفمبر في مسابقات السكيت للرجال والسيدات والتراب رجال وسيدات، ويشهد اليوم الموالي 4 نهائيات أيضا في مسابقات المسدس 25 مترا سيدات والبندقية 50 مترا 3 أوضاع للرجال والسيدات وأيضا 25 مترا مسدس ناري سريع للرجال، بينما ستقام ثلاث نهائيات يوم 25 وتسمى “بالسوبر فاينل” نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن.
كما تشهد البطولة إقامة النهائي السوبر /سوبر فينال/، وهو مسابقة مستحدثة وسيتم تجربتها لأول مرة في هذه البطولة لقياس قابلية تطبيقها ومدى استيعابها من المشاركين على ان يتم اعتمادها رسميا بعد أولمبياد باريس 2024.
وسيشارك في البطولة حكام من الكويت والإمارات والسعودية والبحرين وعمان بالإضافة إلى حكام الاتحاد القطري للرماية وحكام من أوروبا وكلهم لديهم الشارات الدولية.
ويمثل المنتخب القطري في منافسات نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن كل من ريم الشرشني وسارة محمد في مسابقة السكيت سيدات، وناصر العطية وراشد صالح العذبة في مسابقة السكيت رجال، وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي في مسابقة التراب رجال، وخلود الخلف في مسابقة التراب سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية الهوائية 10 متر، وشهد الدرويش في مسابقة البندقية الهوائية 10 متر سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية 3 اوضاع للرجال، وشهد الدرويش في ذات المسابقة للسيدات، وأسامة عبد الناصر الشيبة في مسابقة المسدس 10 أمتار رجال، والعنود الكعبي في مسابقة البندقية 10 أمتار سيدات، وعبدالله صالح العبيدلي في مسابقة المسدس سريع 25 مترا رجال، ونصرة محمد محمود في مسابقة المسدس سريع 25 مترا سيدات.

وأكد الدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، اكتمال كافة الترتيبات والجاهزية التامة لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن بمجمع ميادين لوسيل.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: “نحن على أتم الاستعداد لاستضافة بطولة نخبة رماة العالم على مجمع ميادين لوسيل وتقديم نسخة استثنائية ومواصلة سلسلة النجاحات التي حققتها قطر من خلال استضافتها مختلف البطولات العالمية”.
وأشار رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إلى أن الوفود المشاركة في البطولة قد أعربت عن انبهارها الكبير بمستوى التطور الذي شهدته الدوحة بعد بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في كافة المجالات من بنية تحتية ومواصلات وملاعب ومنشآت رياضية عصرية وفق معايير عالمية، كما أعربت أيضا عن إعجابها الشديد بمجمع ميادين لوسيل للرماية وبالمرافق العالمية الموجودة به.
وقال إن البطولة تمثل فرصة هامة لرماة قطر للاحتكاك بأبطال العالم وبالمصنفين الأوائل والاستعداد للاستحقاقات المقبلة، مشيرا إلى أنهم أنهوا كافة الاستعدادات مع مدربيهم لانطلاق المنافسات، ومعربا عن أمله في أن يحالفهم التوفيق باعتلاء منصات التتويج في هذه البطولة ورفع راية قطر عاليا في هذا المحفل الدولي.
وتقدم الدكتور النصر بالشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه المتواصل واللامحدود لرياضة الرماية ولرماة قطر.. كما توجه بالشكر أيضا لسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية لمتابعته لكافة تفاصيل البطولة.
وفيما يتعلق بحفل افتتاح البطولة غدا، أكد رئيس الاتحاد القطري أن الحفل سيكون مبسطا ويضم فقرات تعريفية بالبطولة وبالدول المشاركة بالإضافة إلى كلمة رئيس الاتحاد الدولي للرماية وكلمة رئيس الاتحاد القطري.
من جانبه، أعرب السيد جاسم السليطي نائب مدير البطولة، أمين السر المساعد للاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، عن سعادته بالمشاركة الكبيرة لأبطال العالم والمصنفين الأوائل على العالم من مختلف دول العالم والبالغ عددهم 192 رام ورامية يمثلون 42 دولة يتنافسون العديد من النهائيات في مختلف المسابقات /بندقية، مسدس، شوزن (سكيت وتراب)/ لفة فردي الرجال والسيدات.
وقال السليطي في تصريح مماثل لـ/قنا/:”أنهينا كافة الاستعدادات للبطولة ونحن جاهزون لضربة البداية، كما اكتمل صول كافة الوفود المشاركة في البطولة، وقد خاض اللاعبون اليوم تدريبات في مسابقة الشوزن بمجمع ميادين لوسيل استعدادا لانطلاق المنافسات”.
وفيما يتعلق بالمنتخب القطري للرماية، أوضح السليطي أن عناصر المنتخب أنهت استعداداتها للبطولة من خلال إجراء تدريباتها على مجمع ميادين لوسيل في مختلف المسابقات وهي البندقية والمسدس والشوزن، وهم في أتم الجاهزية للمنافسة والاحتكاك بأبطال العالم وتحقيق نتائج ايجابية في البطولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X