اخر الاخبار
خلال الفترة من 19 الى 23 نوفمبر الجاري.. وزارة التربية والتعليم:

فعاليات مختلفة يتضمنها الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار 2023

الدوحة – قنا:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أن الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار 2023 ، الذي سيقام تحت شعار “باحثون واعدون من أجل قطر” بالتعاون مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، خلال الفترة من 19 الى 23 نوفمبر الجاري، سيشهد العديد من الفعاليات المختلفة.
وذكرت الوزارة أن فعاليات الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار، تتضمن ورشا تدريبية ، والمعرض الوطني الخامس عشر لأبحاث الطلبة، والتصفيات النهائية لمسابقة مختبر الشهرة الأكاديمي، وركن المرح لطلبة المرحلة الابتدائية، وعروض شركاء البحث العلمي، وحفل توزيع الجوائز، بمشاركة الطلبة المتأهلين للتصفيات النهائية من المدارس الحكومية والخاصة.
كما تشمل الفعاليات أيضا إقامة حفل توزيع الجوائز والحفل الختامي الذي سيتم خلاله الإعلان عن الأبحاث الفائزة وتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في جميع الفئات والمراحل التعليمية ضمن مسابقة البحث العلمي والابتكار 2023 .
وقالت السيدة مها زايد الرويلي، وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ، إن الاهتمام بالبحث العلمي والابتكار يمثل فرصة لطلبة قطر لتبادل أفكارهم الابتكارية والإبداعية وتنمية مهاراتهم البحثية.
وأضافت الرويلي في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن المسابقات والمعارض التي تنظم في المدارس ، تعكس تميز أبحاث الطلبة، كونها أبحاثا بمعايير عالية، تم اختيارها لتمثيل دولة قطر في مختلف المحافل البحثية الدولية، وثمنت في سياق ذي صلة دور مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، لما يقدمه من دعم ومساندة للطلبة الموهوبين والمتميزين والباحثين، الأمر الذي يتكامل ويتوافق مع سعي الوزارة الهادف لإعداد جيل باحث متمكن من مهارات البحث العلمي، قادر على تقديم أفكار مبتكرة وريادية والعمل على تطبيقها ، بما يحقق التنمية الشاملة بشريا واقتصاديا واجتماعيا. كما شكرت جميع الرعاة والداعمين على جهودهم ومساعدتهم للطلبة في تقديم مشاريع بحثية متميزة.
من جهته، نوه الدكتور هشام صابر، المدير التنفيذي لمكتب برامج الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار بانطلاق نسخة جديدة من فعاليات الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، معربا عن تطلعه إلى لقاء مواهب البحث والابتكار من الطلاب المشاركين ، والتعرف على قادة المستقبل في قطاع البحث العلمي والابتكار في دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X