المحليات
الملك حمد بن عيسى استقبل رئيس مجلس الوزراء

قطر والبحرين تعززان العلاقات الأخوية

ولي العهد البحريني ورئيس الوزراء يبحثان مشروع جسر قطر - البحرين

توجيه الجهات المعنية بالبلدين لاستكمال الخطط والبدء بتنفيذ المشروع

تعزيز العلاقات نحو مستويات أكبر تسهم في تحقق التطلعات المشتركة

الجانبان يؤكدان ضرورة الوقف الفوري للحرب في غزة وحماية المدنيين

رئيس الوزراء يشكر ولي العهد على ما يوليه من اهتمام لتطوير العلاقات

المنامة- قنا:

استقبلَ جلالةُ الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة، أمسِ في قصر الصافرية، معالي الشَّيخ محمَّد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وذلك خلال الزيارة الرسميَّة التي يقوم بها معاليه إلى مملكة البحرين.

ونقلَ معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة خلال المقابلة تحيات حضرةِ صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المُفدَّى، إلى جلالة ملك مملكة البحرين، وتمنيّات سُموّه للشعب البحريني بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، حمّل جلالةُ ملك البحرين، معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تحياته إلى حضرة صاحب السُّموِّ أمير البلاد المُفدَّى وتمنياته للشعب القطري مزيدًا من النماء والرخاء.

وجرى خلال المقابلة استعراضُ العلاقات الثنائية القائمة بين البلدَين الشقيقين، وسبل تطويرها وتنميتها في المجالات كافّةً.

كما استقبلَ صاحبُ السُّموِّ الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة، أمس بقصر القضيبية، أخاه معالي الشَّيخ محمَّد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، حيث تم استعراض ما وصلت إليه مستويات التعاون المشترك بين دولة قطر ومملكة البحرين وسبل تعزيزها وتنميتها على الصعد كافةً.

وأعربَ صاحبُ السُّموّ الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة، خلال المقابلة، عن تمنياته لدولة قطر بدوام التقدم والنماء، مشيرًا إلى ما يجمع البلدَين والشعبَين الشقيقَين من علاقات أخوية، لافتًا سُموُّه إلى أهمية مواصلة تعزيز هذه العَلاقات نحو مستويات أكبر تسهمُ في تحقق التطلعات المشتركة، وتنعكس على نماء وازدهار البلدَين والشعبَين الشقيقَين.

وتمَّ خلال المقابلة بحث مشروع جسر قطر – البحرين، وتوجيه الجهات المعنية بالبلدَين لاستكمال الخطط والبدء بتنفيذ المشروع.

كما استعرض الجانبان عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، بما في ذلك تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أكّد الجانبان على ضرورة الوقف الفوري للحرب في غزة وحماية المدنيين، وأن الطريق الوحيد للاستقرار في المنطقة هو تنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أعربَ معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عن شكره وتقديره لصاحب السُّموّ الملكيّ ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين على ما يوليه سُموُّه من اهتمام بتطوير العَلاقات التي تجمع البلدَين والشعبَين الشقيقَين.

وأقامَ صاحبُ السّموّ الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين مأدبةَ غداء، تكريمًا لمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية. ووصل معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، إلى مدينة المنامة بمملكة البحرين الشقيقة في زيارة رسمية.

وكان في استقبال معاليه لدى وصوله قاعدة الصخير الجوية سموُّ الشّيخ خليفة بن علي آل خليفة، محافظ المحافظة الجنوبية، وسعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X