اخر الاخبار

قوات الاحتلال تطلب إخلاء مستشفى الشفاء في غزة في غضون ساعة واحدة

غزة  – قنا:

طلبت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم من الأطباء والمرضى و النازحين إخلاء مجمع الشفاء في قطاع غزة في غضون ساعة واحدة، وذلك في ظل استمرار عدوانها الغاشم على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وبحسب الأمم المتحدة، ثمة 2300 مريض وعامل صحي ونازح في هذه المؤسسة حيث يتزايد القلق الدولي بشأن مصيرهم .
ويؤكد الطاقم الطبي بمجمع الشفاء، أن معظم المرضى المتواجدين في حالة خطيرة أو حرجة بالإضافة إلى أن لا يقل عن 35 طفلا من الخدج ظلوا خارج الحاضنات منذ ثمانية أيام بسبب نقص الأكسجين ونقص الكهرباء وهو أمر يجعل من المستحيل نقلهم سيرا على الأقدام في ظل عدم وجود سيارات إسعاف أو أي وسيلة أخرى للتحرك.
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال منذ أيام حصارها لمجمع الشفاء الطبي، واقتحامها لأقسام المجمع، في ظل نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي وشح المستلزمات الطبية والغذاء والمياه الصالحة للشرب.
وكان مجمع الشفاء الطبي قد أعلن في وقت سابق استشهاد عشرات المرضى خلال يومين بسبب انقطاع الكهرباء وتوقف المعدات الطبية الحيوية عن العمل، بالإضافة إلى تعذر إجراء كثير من العمليات الجراحية، كما منعت قوات الاحتلال الوصول إلى الصيدلية المركزية في المجمع.
ولايزال جيش الاحتلال يواصل عدوانه غير المسبوق على غزة واستهداف المسشفيات، متجاهلا القانون الإنساني الدولي الذي يطالب بحماية “المستشفيات المدنية” و كذلك الإدانات الدولية التي تعتبر هذه الانتهاكات” جريمة حرب”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X