اخر الاخبار

اختتام فعاليات “منتدى الدوحة: النسخة الشبابية 2023”

الدوحة – قنا:

اختتمت اليوم فعاليات /منتدى الدوحة: النسخة الشبابية 2023/، الذي نظمه مركز مناظرات قطر بالتعاون مع منتدى الدوحة تحت شعار “بناء مستقبل مشترك”، في كل من مركز قطر الوطني للمؤتمرات وجامعة جورجتاون ومتحف قطر الوطني، حيث ناقش المشاركون مختلف القضايا التي تواجه العالم اليوم.
وشكل المنتدى من خلال الحوار التفاعلي، منبرا لتبادل وجهات النظر المتنوعة والتوصل إلى أفكار جديدة لبناء عالم أفضل.
وقد حضر فعاليات المنتدى عدد من كبار المسؤولين من بينهم سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد يالشين رفييف نائب وزير الخارجية في جمهورية أذربيجان، والدكتورة حياة عبدالله معرفي، المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر، إلى جانب أعضاء مركز مناظرات قطر.
وشهد /منتدى الدوحة: النسخة الشبابية/ إقبالا واسعا إذ حضره في اليوم الأخير أكثر من 100 مشارك من أكثر من 75 دولة، وتضمن مجموعة من الأنشطة، منها جلسات تنمية المهارات حول صياغة السياسات، وجلسة بعنوان “الأمن السيبراني وخصوصية البيانات والذكاء الاصطناعي”.
وفي كلمة له في ختام المنتدى، شدد السيد عبدالرحمن السبيعي مدير إدارة البرامج في مركز مناظرات قطر، على ضرورة بناء مهارات فعالة لمواجهة التحديات العالمية التي تتنامى باستمرار، مشيرا إلى أن موضوع منتدى الدوحة في نسخته الشبابية “بناء مستقبل مشترك”، سلط الضوء على أهمية التفكير في كيفية المضي قدما لمعالجة هذه القضايا.
ودعا السبيعي إلى الحوار البناء لحل القضايا، قائلا: “نتجاوز ذلك في تجسيد حقيقي لدور الشباب ومحوريتهم في التأثير وبلورة رأي معتبر حول الكثير من القضايا”.
من جانبه، أوضح سعادة السيد مبارك بن عجلان الكواري، المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات في وزارة الخارجية، أن هذه النسخة الشبابية لم تقدم فقط منصة للمناظرة والحوار المفتوح، لكنها شددت أيضا على أهمية تعزيز ثقافة النقاش بين الشباب. وقال: “نحن نؤمن بالقوة التحويلية للأفكار والتأثير الذي يمكن أن تحدثه العقول الشابة في تشكيل العالم.
وجمع /منتدى الدوحة: النسخة الشبابية/ العديد من العقول الشابة المشرقة، وصناع التغيير، وقادة المستقبل الذين استكشفوا أفكارا مبتكرة، وشاركوا في مناقشات محفزة للفكر حول القضايا العالمية والمحلية ذات الصلة التي تؤثر على جيل اليوم، وقد أتيحت لهم الفرصة لمشاركة رؤاهم ووجهات نظرهم وحلولهم القيمة لمواجهة تحديات اليوم، وتشكيل مستقبل أكثر إشراقا لجيل الغد، وهي رؤية ستتم مشاركتها مع صناع السياسات والقرارات.
ويعتبر /منتدى الدوحة: النسخة الشبابية/ من الفعاليات الهادفة لمركز مناظرات قطر كونها تركز على أهمية الحوار في معالجة القضايا المعاصرة، والتحديات المشتركة ومناقشتها مع قادة المستقبل الشباب من جميع أنحاء العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X