المحليات
تشارك في الأسبوع العالمي

«الصحة» تعزز الوعي بمقاومة المضادات الميكروبية

الدوحة – قنا:

تشاركُ وزارةُ الصحة العامة، ومؤسسات الرعاية الصحية، والمؤسسات المعنية بالصحة الحيوانية، وقطاع سلامة الأغذية والصحة البيئية، والمؤسسات الأكاديمية، وجميع القطاعات الأخرى ذات الصلة في «الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات» للعام 2023، تحت شعار «معًا للوقاية من مقاومة مضادات الميكروبات»، خلال الفترة من 18 إلى 23 نوفمبر الجاري.

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة الصحة في بيان أمسِ، عن تنظيمها بالتعاون مع شركائها، العديدَ من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف زيادة الوعي بمقاومة المضادات الميكروبية، والاستخدام الأمثل لها بجميع المنشآت الصحية بدولة قطر، إضافة إلى تنظيم ندوة علمية بعنوان: «معًا للوقاية من مقاومة مضادات الميكروبات» اليوم الأحد.

وتسعى وزارةُ الصحة العامة من خلال فعاليات هذا العام، إلى تسليط الضوء على مقاومة مضادات الميكروبات والمضادات الحيوية باعتبارها مشكلة تمس العديد من القطاعات، وتمثل عبئًا كبيرًا على صحة الإنسان والحيوان وكذلك على الاقتصاد المحلي والعالمي. كما تهدف الفعاليات إلى تعزيز برامج الاستخدام الأمثل لمضادات الميكروبات بطريقة فعالة بين مقدمي الرعاية الصحية، وصانعي السياسات، والمرضى، وكذلك القطاع الحيواني في دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X