الراية الرياضية
كبرى البطولات الدولية بمشاركة 192 راميًا ورامية يمثلون 42 دولة

اليوم انطلاق الرماية العالمية بـ «لوسيل»

متابعة – حسام نبوي:

يُنظّمُ الاتحادُ القطريُّ للرماية والقوس والسهم مساء اليوم، بفندق والدروف استوريا لوسيل، حفلَ افتتاح نهائي بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية. وستقام منافساتُ البطولة بمجمع ميادين لوسيل خلال الفترة من 20 إلى 25 نوفمبر الجاري بمشاركة نخبة الرماة وأبطال العالم والبالغ عددهم 192 راميًا وراميةً يمثلون 42 دولة يتنافسون في العديد من النهائيات في مختلف المسابقات: ‏‏‏بندقية، مسدس، شوزن (إسكيت وتراب)،‏‏‏ لفئة فردي الرجال والسيدات. ويعتبر نهائي بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، كبرى البطولات على أجندة الاتحاد الدولي للرماية، حيت تشهد مشاركة أفضل 12 راميًا ورامية في التصنيف الدولي للعبة، بالإضافة إلى الفائزين بالمراكز الثلاثة في بطولة العالم الأخيرة في باكو، إلى جانب مشاركة رماة الدولة المضيفة (قطر) ببطاقات دعوةٍ. كما يعدّ نهائي بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، ثالثة بطولة دولية وسادسة بطولة رسمية تقام على مجمع ميادين لوسيل هذا الموسم، وهي آخر وأقوى بطولات الموسم الحالي، وتعتبر استعدادًا للبطولة المقبلة التي ستقام في شهر أبريل 2024 بالدوحة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وستقامُ خلال البطولة 15 نهائيًا، انطلاقًا من يوم 21 نوفمبر الحالي، الذي سيشهد نهائي المسدس رجال وسيدات 10 أمتار، في حين ستقام يوم 22 نهائيات البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال والسيدات، بينما سيقام 4 نهائيات يوم 23 نوفمبر في مسابقات الإسكيت للرجال والسيدات، والتراب رجال وسيدات، ويشهد اليوم الموالي 4 نهائيات أيضًا في مسابقات المسدس 25 مترًا «سيدات» والبندقية 50 مترًا «3 أوضاع» للرجال والسيدات، وأيضًا 25 مترًا «مسدس ناري سريع» للرجال، وتقام 3 نهائيات يوم 25، وتسمى «بالسوبر فاينل»، نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن». كما تشهد البطولة إقامة النهائي السوبر «‏‏‏سوبر فاينل»‏‏‏ وهو مسابقة مستحدثة، وسيتم تجربتها لأوَّل مرة في هذه البطولة لقياس قابلية تطبيقها ومدى استيعابها من المشاركين على أن يتم اعتمادها رسميًا بعد أولمبياد باريس 2024.

ويمثل الأدعمَ في نهائي البندقية والمسدس والشوزن، كلٌّ من: ريم الشرشني، وسارة محمد في مسابقة الإسكيت سيدات، وناصر العطية وراشد صالح العذبة في مسابقة الإسكيت رجال، وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي في مسابقة التراب رجال، وخلود الخلف في مسابقة التراب سيدات، وعلي المهندي في البندقية الهوائية 10 أمتار، وشهد الدرويش في البندقية الهوائية 10 أمتار سيدات، وعلي المهندي في البندقية «3 أوضاع» للرجال، وشهد الدرويش في المسابقة ذاتها للسيدات، وأسامة عبد الناصر الشيبة في المسدس 10 أمتار رجال، والعنود الكعبي في البندقية 10 أمتار سيدات، وعبدالله صالح العبيدلي في مسابقة المسدس سريع 25 مترًا رجال، ونصرة محمد محمود في المسدس سريع 25 مترًا سيدات.

د. النصر رئيس اللجنة المنظمة :

نتطلع لظهور رماتنا بأفضل صورة

أكَّدَ الدكتورُ مشعل إبراهيم النصر- رئيس اتحاد الرماية والقوس والسهم، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة- أنَّ ميدان لوسيل للرماية بات جاهزًا لاستقبال نهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن والتي ستتواصل إلى ٢٥ الشهر الجاري، مشيرًا إلى اكتمال وصول نجوم الرماية العالمية إلى قطر من أجل المشاركة في هذا الحدث. وقالَ النصر في تصريحات صحفية: » نتقدم بالشكر إلى اللجنة الأولمبية على الدعم اللامحدود، وحرصها الكبير على إنجاح البطولة التي تشكل إحدى الفعاليات الهامة على أجندتها، وأيضًا على أجندة الاتحاد الدولي للرماية، كما نشكر الرعاة الرسميين، بالإضافة إلى الدول المشاركة في البطولة والإقبال الكبير من عديد الأبطال العالميين والأولمبيين من كافة أنحاء العالم على المشاركة في الكأس العالمية».

وحول المستوى الفني المرتقب للبطولة، قال: « مشاركة 192 راميًا ورامية من 42 دولةً حول العالم في هذه النهائيات، من شأن ذلك أن يشعل المنافسة التي يتوقع أن تكون في منتهى القوة والندية من أجل الصعود على منصات التتويج، ونتمنّى التوفيق لجميع المُشاركين، كما نتطلع لظهور رماة العنابي بأفضل صورة ممكنة، وأن تتحقق لديهم الاستفادة اللازمة من خلال احتكاكهم بألمع الأسماء على مستوى الرماية العالمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X