اخر الاخبار

تصفيات كاس أوروبا : تأهل هولندا وسويسرا ورومانيا وفوز تاريخي لفرنسا

عواصم اوروبية – قنا:

تأهل المنتخب الهولندي إلى بطولة كأس أوروبا 2024، بفوزه على ضيفه الإيرلندي، اليوم، بهدف دون رد ضمن المجموعة الثانية من التصفيات .
ويدين المنتخب الهولندي بهذا الفوز إلى لاعب هوفنهايم الألماني فوت فيخهورت صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12.
ورفعت هولندا رصيدها إلى 15 في المركز الثاني في المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب اليوياني الثالث، فيما تجمد رصيد ايرلندا عند النقاط الست في المركز الرابع.
وضمن ذات المجموعة، حقق المنتخب الفرنسي فوزا تاريخيا على جبل طارق 14 صفر متجاوزا رقمه الأكبر السابق والبالغ 10 صفر على أذربيجان في العام 1995.
وجمع المنتخب الفرنسي 21 نقطة بالعلامة الكاملة في الصدارة، فيما ظل منتخب جبل طارق بلا رصيد في قاع الترتيب.
وسجل أهداف المنتخب الفرنسي إيثان جيمس سانتوس، لاعب جبل طارق بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثالثة وماركوس تورام في الدقيقة الرابعة، ووارين زايري إميري في الدقيقة 16، وكيليان مبابي ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 31 من ركلة جزاء، و74 و82 وجوناثان كلوس في الدقيقة .34 وأضاف كينجسلي كومان هدفين في الدقيقتين 36 و66 ويوسف فوفانا في الدقيقة 38 وأدريان رابيو في الدقيقة 64 وعثمان ديمبلي في الدقيقة 73 وأوليفييه جيرو (هدفين) في الدقيقتين 89 و 90 .
وضمن المنتخب السويسري التأهل الى اليورو 2024 بعدما تعادل مع منتخب كوسوف بهدف لهدف، حيث سجل لسويسرا روبن فارغاس في الدقيقة 47 وتعادل لمنتخب كوسوفو محمد هيساني في الدقيقة 81 .
ورفع المنتخب السويسري رصيده الى النقطة 17 في المركز الثاني في المجموعة التاسعة، خلف المنتخب الروماني المتصدر والذي ضمن التأهل بعدما وصل الى النقطة 19، فيما رفع منتخب كوسوفو رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X