الراية الإقتصادية

تقرير «الأصمخ»: نمو مبيعات الوحدات السكنيّة

الدوحة – الراية:

قالَ تقريرُ شركةُ الأصمخ للمشاريع العَقَارية: إنَّ مبيعات الوَحدات السكنيَّة في القطاع العَقَاري يتوقع لها أن تسجّل نموًا خلال الربع الرابع من العام الحالي، والربع الأوَّل من العام المُقبل، وسط تطور عمليات التسويق العقاري، وافتتاح مشاريع جديدة في المدن والمناطق الواعدة، مثل: لوسيل، واللؤلؤة قطر، مشيرًا إلى أنَّ التشريعات العَقَارية وتعديلات مصرف قطر المركزي على ضوابط التمويل العقاري، ستُساهم في دعم عمليات المبيعات. ويرى التقرير أنَّ الشركات العَقَارية في قطر تعمل على تطوير خُططها التسويقية لتواكب هذه المتغيّرات، خاصةً مع زيادة معدلات الاستفسار على تملك الشقق السكنية في المشاريع الواعدة، مثل: اللؤلؤة ومدينة لوسيل.

وأضافَ التقرير: إنَّ القطاع العقاري استطاع إثبات مقدرته على أن يكون الداعم الأكبر للاقتصاد الوطنيّ واستضافة الفعاليات الكُبرى، ويعمل الآن على تطوير خططه التسويقية للمحافظة على الإرث والمكتسبات التي حققها.

إلى جانب ذلك، يشير التقرير إلى أن الجهات المعنية تواصل أعمال تطوير البنية التحتية في العديد من المناطق، موضحًا أن جزءًا كبيرًا من هذه الأعمال يأتي في إطار مشاريع خدمة القسائم السكنية لأراضي المواطنين، حيث استطاعت الجهات المعنية إنهاء أعمال مشاريع البنية التحتية لخدمة آلاف القسائم السكنية لأراضي المواطنين في كافة مناطق الدولة.

البنية التحتية

وقالَ التقرير: إنَّ الجهات المعنية تعمل على تنفيذ أعمال البنية التحتية بمختلف مشاريع التقسيمات الحكومية على مراحل، حيث يتوقع أن يشهد العام الحالي 2023 اكتمال أعمال البنية لخدمة آلاف القسائم السكنية في مناطق: (العب، لعبيب، سميسمة، الخريطيات، إزغوى، الخور، معيذر، والمشاف).

ويؤكّد تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية، أنَّ هذه المشاريع ستساهم باتجاه أنظار المستثمرين إلى تلك المناطق؛ ما سيعزز من أعمال الإنشاء والبناء في تلك المناطق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X