الراية الرياضية
الإسباني مارتن يحسم لقب «السبرينت» تحت أضواء لوسيل

صراع مشتعل على الجائزة الكبرى للموتو جي بي

ماريني أول المنطلقين في السباق الرئيسي.. ومنافسة قوية في الموتو2 والموتو3

متابعة – أحمد سليم :

وسط ترقّب عالمي كبير يُسدل الستار اليوم على مُنافسات جائزة قطر الكُبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2023™، الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للدرّاجات النَّارية، التي ستكون من أقوى السباقات تحت الأضواء الكاشفة لحلبة لوسيل الدولية. وتشهد المُنافسات اليوم إقامة السباق الرئيسي للفئات الثلاث، حيث ستكون الانطلاقة اليوم بالسباق الرئيسي ل «الموتو 3» المُكوّن من 16 لفة في الساعة الخامسة مساءً، ويعقبها السباق الرئيسي ل «الموتو 2» المُكوّن من 18 لفة في الساعة السادسة و15 دقيقة مساءً، وأخيرًا سباق فئة الموتو جي بي المُكوّن من 22 لفة في الساعة الثامنة مساءً، وتستهل الفعاليات اليوم بفترات إحماء للمُتسابقين في الفئات الثلاث بصورة مُتتالية.

وأشعلَ سباقُ السرعة «السبرينت» بطولة العالم للموتو جي بي بعدما انتزع الإسباني خورخي مارتن دراج (دوكاتي براماك) الفوز بالسباق الأقوى الذي يُقام للمرة الأولى في قطر، بعدما قطع مسافة السباق المُكوّن من 11 لفة ولمسافة 59.18 كيلو متر في زمن قدره 20.52.634 دقيقة، ليحصل على 12 نقطة ليصل إلى 410 نقاط، ويُقلص الفارق في صدارة الترتيب العام للبطولة إلى 7 نقاط، بعدما حصل الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا دراج (دوكاتي لينوفو) على 5 نقاط بحلوله خامسًا ليرفعَ رصيده إلى 417 نقطة، بينما جاء الإيطالي ماركو بيزيتشي في المركز الثالث برصيد 323 نقطة، والجنوب إفريقي براد بيندر في المركز الرابع برصيد 257 نقطة، وأكمل الفرنسي يوهان زاركو قائمة المراكز الخمسة الأولى برصيد 200 نقطة.

وتوَّج عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية رئيس حلبة لوسيل الدولية، الفائزين بسباق السبرينت، حيث حصل خورخي مارتن على المركز الأول وحصل الإيطالي فابيو دي جيانانتونيو على المركز الثاني.

وأكملَ الدراج الإيطالي فرانشيسكو بانايا دراج فريق «دوكاتي» مُتصدر الترتيب العام للبطولة قائمة المراكز الخمسة الأولى، وبفارق 3.975 ثانية عن مارتن الفائز وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة.

وسيكون الإيطالي لوكا ماريني درّاج فريق «دوكاتي» أول المُنطلقين اليوم في السباق الرئيسي، بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.51.762 دقيقة، مُحققًا زمنًا قياسيًا جديدًا في حلبة لوسيل خلال حصص التجارِب التأهيلية، مُتفوقًا بفارق 0.076 ثانية خلال لفته الأخيرة عن أقرب مُنافسيه الإيطالي فابيو دي جيانانتونيو دراج فريق «جريسيني»، الذي سيكون ثاني المُنطلقين بزمن قدره 1.51.829 دقيقة، وحجز الإسباني أليكس ماركيز دراج فريق «جريسيني» قطب الانطلاق الثالث بعدما سجل ثالث أسرع توقيت بزمن قدره 1.51.898 دقيقة، وذلك أمام الإيطالي فرانشيسكو بانايا دراج فريق «دوكاتي» مُتصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 417 نقطة، في مركز الانطلاق الرابع، فيما حصل الإسباني جورج مارتن دراج فريق «براماك» صاحب المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 398 نقطة، على مركز الانطلاق الخامس.

حضور جماهيري كبير

شهدت حلبة لوسيل الدولية حضورًا جماهيريًا كبيرًا في اليوم الثاني من سباق جائزة قطر الكُبرى للموتو جي بي، حيث استمتعت الجماهير بالسباقات التي أقيمت أمس خاصة سباق السرعة «السبرينت» الذي جاء قويًا للغاية، كما استمتعت الجماهير بالفعاليات، التي شهدتها مِنطقة المُشجعين، حيث عاشت الجماهير أجواء استثنائية وتجرِبة غير مسبوقة، وستتواصل الفعاليات اليوم في حلبة لوسيل مع الوصول للسباق الختامي الذي يتوقع أن يكونَ مُثيرًا للغاية.

الأمريكي روبرتس يتألق في «الموتو 2»

أحرزَ الدراج الأمريكي جو روبرتس الزمن الأسرع في اللفة خلال التجارِب التأهيلية لفئة «الموتو 2»، أمس على حلبة لوسيل الدولية، بزمن قدره 1.57.305 دقيقة، ليكون أول المُنطلقين، وبفارق 0.007 ثانية عن الإيطالي سيليستينو فييتي الذي حصد مركز الانطلاق الثاني بزمن قدره 1.57.312 دقيقة، بينما ذهب مركز الانطلاق الثالث إلى الإسباني آرون كانيه.

الإيطالي ماريني يكسر الرقم القياسي

حققَ الدراج الإيطالي لوكا ماريني دراج فريق «دوكاتي» رقمًا قياسيًا على حلبة لوسيل الدولية بعد فوزه بالتجارِب التأهيلية الثانية التي أقيمت أمس ضمن جائزة قطر الكُبرى للموتو جي بي، بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.51.762 دقيقة، ليكسر الرقم القياسي الذي كان مُسجلًا باسم الأسترالي جاك ميلر بزمن 1:53.183 دقيقة.

عمرو الحمد:

حَلْبَة لوسيل أبهرت العالم

أكدَ عمرو الحمد، الرئيس التنفيذي لنادي حلبة لوسيل، المُدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، أن حلبة لوسيل الدولية لاقت إشادة كبيرة من كافة الدراجين والفرق والإعلاميين المُشاركين في جائزة قطر الكُبرى للموتو جي بي، حيث أكدوا أن مِنطقة «البادوك» هي الأفضل في كافة جولات بطولة العالم للدراجات النارية بالإضافة إلى المُنشآت والمرافق التي تتمتع بها الحلبة، عطفًا على المضمار المُميز والتنظيم المثالي للجولة العالميّة.

وقالَ الحمد: إن جولة قطر تشهد مُنافسة قوية للغاية في ظل سعي أبطال الدراجات النارية لحصد أكبر نقاط عطفًا على المُنافسة على لقب البطولة، ونتمنى أن يكونَ الحسم في الدوحة ليكون حدثًا فريدًا وغير مسبوق أن يُتوَّج أبطال العالم للفورمولا1 والموتو جي بي على نفس الحلبة «حلبة لوسيل الدولية» ونفس البلد وفي نفس العام، مُشيرًا إلى أن حسم اللقب يظل صعبًا للغاية، حيث يحتاج المُتصدّر إلى عدد كبير من النقاط يصل إلى فارق 37 نقطة، وهو أمر صعب في ظل المُنافسة الشرسة وتواجد أبرز الدراجين في العالم.

وأشارَ الحمد إلى أن الأجواء رائعة للغاية، داخل حلبة لوسيل، كما أن الحضور الجماهيري مُميز، فالجميع استمتع بالسباقات المُثيرة، كما أن مِنطقة المُشجعين لفتت الأنظار بشدة، كما أن هطول الأمطار قبل انطلاق جولة قطر زاد من بهاء الحلبة، كل شيء كان مُرتبًا ورائعًا.

منافسات قوية في «الموتو 3»

تشهد مُنافسات فئة «الموتو 3» مُنافسة قوية، حيث نال الإسباني دانيال هولجادو مركز الانطلاق الأول في السباق الرئيسي أمس، بعدما سجل الزمن الأسرع خلال التجارب التأهيلية وقدره 2.04.742 دقيقة، مُتفوقًا بفارق 0.003 ثانية عن البرازيلي ديوغو موريرا صاحب مركز الانطلاق الثاني بزمن قدره 2.04.745 دقيقة، فيما كان مركز الانطلاق الثالث من نصيب التركي دينيز أونكو الذي جاء ثالثًا بزمن قدره 2.04.894 دقيقة وبفارق 0.152 ثانية عن المُتصدّر.

براتاما يتصدر المواهب الآسيوية

تُوِّج الدراج الإندونيسي فيدا براتاما بلقب السباق الأول في الجولة السادسة والأخيرة من بطولة كأس المواهب الآسيوية للدراجات النارية، التي يُشارك فيها 20 دراجًا. وجاء فوز براتاما بلقب السباق الأول بعدما قطع مسافة السباق البالغ 12 لفة ولمسافة 64.56 كم، في زمن قدره 26.34.697 دقيقة، وحلَّ الياباني ريوتا أوجيوارا ثانيًا بزمن قدره 26.34.791 دقيقة، والدراج الياباني الآخر شينيا إيزاوا ثالثًا بزمن قدره 26.40.401 دقيقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X