اخر الاخبار

إطلاق بطولة دوري الشقب الدولية لقفز الحواجز بالدوحة 24 نوفمبر

الدوحة – قنا :

أعلن الشقب /عضو مؤسسة قطر/، عن إطلاق بطولة دوري الشقب الدولية لقفز الحواجز، وذلك يومي 24 و25 من شهر نوفمبر الجاري، في ميدان لونجين الداخلي للشقب.. داعيا جميع الفرسان ومحبي الفروسية للمشاركة في هذا الحدث المثير، لتعزيز الترويج للرياضة وقيم الفروسية والاحتفاء بها.
وتهدف بطولة دوري الشقب الى تأهيل الفرسان والفارسات من مختلف الأعمار السنية، للمنافسات الدولية والإقليمية وصقل مهاراتهم. كما تتمثل مهمة هذه البطولة في إنشاء دوري متميز يقدم منصة بارزة للفرسان من جميع ومختلف الخلفيات والمهارات في منافسة قفز الحواجز، وإعدادهم للوصول إلى أعلى المستويات في رياضة الفروسية، مع التركيز على غرس الثقة والروح الرياضية التي تؤهلهم وتمكنهم من التفوق كفرسان رائدين.
وسيكون التسجيل في بطولة دوري الشقب مفتوحا لجميع الفرسان سواء من أكاديمية الشقب أو من خارجها.
ويتكون دوري الشقب هذا الموسم من ست جولات، تشمل العديد من الفئات منها الفئات التمهيدية /الأولى والثانية والثالثة/، والفئات المحلية الرئيسية وتشمل فئات أبطال المستقبل والأبطال الناشئين، والأبطال الشباب، والفتيات، والعموم.
وتضم كل جولة فئات مختلفة، تلبي احتياجات الفرسان في مختلف المستويات والأعمار السنية، وسيتم احتساب النقاط لجميع الفئات المحلية الرئيسية، لتتويج أفضل فارس أو فارسة في نهاية الموسم للفئات الرئيسية.
وتشمل الجولة الأولى من بطولات دوري الشقب يومي 24 و25 نوفمبر الجاري، منافسات فئة /أبطال المستقبل/ من عمر 12 إلى 14 سنة على ارتفاع /105-110سم/، وستكون مؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة، بجانب فئة /الأبطال للناشئين/ من عمر 14 إلى 18 سنة على ارتفاع / 115- 120 سم/ والمؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة.
كما تتضمن الجولة الأولى أيضا منافسات فئة /الأبطال للشباب/ من عمر 16 إلى 21 سنة على ارتفاع / 125 – 130سم/، والمؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة، بجانب فئة /السيدات الفارسات الهواة/ على ارتفاع 105سم، والفئة المفتوحة على ارتفاع /125 – 130سم /.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X