الراية الإقتصادية
خلال فعاليات «صنع في قطر»

إطلاق ملتقى لتشجيع استثمارات رواد الأعمال

الدوحة – الراية:
ينطلقُ مُلتقى فوز ديل لروّاد الأعمال لأول مرة في قطر ضمن فعاليات معرض «صنع في قطر» الذي يُقام خلال الفترة من التاسع والعشرين من نوفمبر حتى الثاني من ديسمبر 2023 وذلك بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة قطر وضمن شراكة مع شركة ناين دتس المُنظم الرئيسي للحدث.
وستُقام الفعالية على المسرح الرئيسي في المعرض، في الأول من ديسمبر في الساعة الرابعة والنصف مساءً، وستضم لجنة تحكيم مُكونة من السادة رمزان النعيمي، رائد الأعمال ومرشد معتمد للشركات الناشئة ومدير إبداع واستشاري في مجال الهُوية البصرية والإعلام، والأستاذة رشا خميس السليطي رائدة أعمال ومُستثمرة في مجالات تكنولوجية، والسيد صلاح الجناحي مُستشار متخصص في إنشاء الشركات ومدير العمليات في شركة ناين دوتس.

ويأتي المُلتقى في إطار الحرص على تشجيع الاستثمار واستقطاب المُستثمرين، وفي ظل الحرص على تشجيع رواد الأعمال، حيث يُحقق مُلتقى فوز ديل لأول مرة اللقاء بين المُستثمرين ورواد الأعمال، بين المشاريع القائمة والمستقبلية، بين الراغبين في الاستثمار والراغبين في تطوير أعمالهم.
ويسعى المُلتقى إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية في الركيزة الثالثة وهي التنمية الاقتصادية والتي تسعى لتنويع الاقتصاد وتحويل قطر إلى مركز إقليمي للمعرفة والنشاطات الصناعية والخدمات عالية القيمة. وقالَ السيد صلاح الجناحي مُدير العمليات في شركة ناين دوتس المُنظم الرئيسي للفعالية: نفخر أن نُطلقَ هذا المشروع في السوق القطرية بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة قطر وفي أكبر حدث معني بالصناعة المحلية، معرض «صنع في قطر»، ونتطلع أن تكونَ النسخ اللاحقة من فوز ديل التي ستُقام نسخته الدولية في الدوحة في شهر فبراير 2024 بوابةً لمزيد من النجاحات القطرية للمُستثمرين.
وأضافَ الجناحي: ندعو كافة الشباب من المواطنين والمُقيمين للمُشاركة، فإذا كنت تملك فكرة مُميزة خاصة في المجالات المُستقبلية المُرتبطة بالابتكار والتطبيقات ومجالات الذكاء الاصطناعي وتبحث عن شريك لتنطلق في عالم التجارة، أو تبحث عن مُمول لمشروعك، فأنت مؤهل للمُشاركة. وأضاف الجناحي: إذا كنت تملك مشروعًا قائمًا من المشاريع الناشئة وحققت بعض النجاحات، لكنك تتطلع للبحث عن مُمول أو شريك للتوسع في مشروعك، أو إذا كنت تملك مشروعًا قائمًا ناجحًا، وترغب ببيعه إما لرغبتك في التحول لقطاع اقتصادي آخر أو الاستثمار في مشروع مُختلف، فأنت مؤهل للمُشاركة.

دعم مستمر للمشاريع الوطنية

قالَ السيد صلاح الجناحي: هناك فرصة للمُستثمرين الذين يحبون اقتناص الفرص أيضًا، فإذا كنت ترغب في توسيع استثماراتك أو الاستثمار في دولة قطر من خلال اقتناص الفرص الاستثمارية المُميزة، يمكنك الحضور والتعرف على هذه الفرصة والمُشاركة في الحصول على المشاريع المُميزة.
وقالَ الجناحي: حرصًا منا على دعم المشاريع الوطنية فقد تقرر أن يكون المُلتقى الأول مجانيًا، لكن في حال تم قبول مشروعك للعرض في الملتقى، فيجب عليك القيام بدفع مبلغ حجز مقعد مؤقت لعرض مشروعك، يتم في حال مُشاركتك إعادته لك خلال 3 أيام عمل، وفي حال تغيبك عن حضور الجلسة الخاصة بعرض مشروعك لا يتم إعادة قيمة الحجز لك وذلك ضمانًا للجدية، وسيكون آخر موعد للتقديم السادس والعشرين من ديسمبر 2023.
وختمَ الجناحي بقوله: يمكن للراغبين بالتسجيل والاطلاع على المزيد من المعلومات زيارة موقعنا الإلكتروني والتسجيل:.www.fozdeal.com

تشجيع الاستثمار في الشركات القطرية

يُشجّع المُلتقى المُستثمرين في داخل دولة قطر وخارجها على الاستثمار في الشركات القطرية ودعم تحول الدولة الاقتصادي والتوجّه الوطني لجذب الاستثمارات الخارجية إلى دولة قطر.
وسيعرض المُلتقى مجموعةً من الأفكار الجديدة في عالم الأعمال والتي تواكب تطور العالم والقطاع، ويُشكل ذلك فرصة للراغبين في الاستثمار في المُستقبل للتعرف على الجديد والانضمام إليه.
ويسمح حضور المُلتقى للمُستثمرين وروّاد الأعمال بالتعرف على القطاعات الجديدة فيه والتحولات المُستقبلية التي يمكن أن تحدث فيه، ما يُساعدهم على مواكبة التطور المُصاحب لاستثماراتهم.
وستقتصر النسخة الأولى على القطريين والمُقيمين أصحاب الأفكار القطرية تحت الإنشاء الباحثين عن تمويل أو شركاء.

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X