اخر الاخبار

اتفاقية تعاون بين قطر الخيرية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية

صنعاء – قنا :

وقعت قطر الخيرية اتفاقية تعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) باليمن، لتنفيذ مشروع تحسين الوصول إلى خدمات التعليم، وتقليل معدلات التسرب المدرسي بمحافظة /إب/، حيث ينتظر أن يستفيد منها آلاف الطلبة والمعلمين.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى إعادة تأهيل المدارس التي تضررت بسبب النزاع، وتوفير جميع المرافق اللازمة، بالإضافة إلى تقديم اللوازم المدرسية للطلبة، والحوافز المالية للمعلمين الأمر الذي سيساعد على مواصلة العملية التعليمية والتخلص من الأمية ومنع تسرب الطلاب والطالبات في المراحل الدراسية المختلفة، وتعزيز فرص إكمال تعليمهم.
كما تسعى قطر الخيرية، من خلال تنفيذ هذا المشروع، إلى توفير فرص تعليمية طويلة الأمد لقرابة 3000 آلاف طالب وطالبة من النازحين وسكان المنطقة، حيث سيتم تمكينهم من الوصول إلى فرص تعلم دائمة وآمنة من خلال دعم 5 مدارس في مديريات فرع العدين، وذلك عبر إنشاء وإعادة تأهيل الفصول الدراسية وتزويدها بالأثاث.
وتولي الاتفاقية الاهتمام بالدعم النفسي للطلبة الذين يعانون من مشاكل نفسية لأسباب كثيرة، منها العمالة المبكرة والانقطاع عن التعليم، حيث سيعمل أخصائيو الخدمة الاجتماعية على إجراء مقابلات مع الأطفال في المدارس المستهدفة لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم، وتوعية وتدريب المعلمين على طرق الدعم النفسي المتواصل مع هؤلاء الأطفال الذين يعيشون ظروفا نفسية صعبة تتطلب المتابعة والعلاج.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بناء على تقدير خبرات قطر الخيرية المتراكمة في مجال التعليم في عدة محافظات يمنية من بينها /تعز/ و/حجة/ و/إب/، حيث نفذت عدة مشاريع تعليمية في المحافظات الثلاث عبر التدخل العاجل في عدة مدارس، حيث قامت بدفع إيجار مباني المدارس وصرف المستحقات المالية للمعلمين وتوزيع الحقائب المدرسية لقرابة 5000 آلاف طالب، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الدراسية والزي المدرسي.
وتنفذ قطر الخيرية حاليا برنامجا لدعم تعليم الطلاب الأيتام في 22 محافظة، حيث سيتم تقديم مساعدات شهرية متنوعة لأكثر من 600 طالب في مديريات /تعز/ وأكثر من 400 طالب في محافظة /إب/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X