المحليات
لورد منطقة ويمبلدون استعرض ما يضمه من تقنيات زراعية حديثة

افتتاح الجناح البريطاني في إكسبو الدوحة

الدوحة – قنا:

افتتح سعادة اللورد طارق أحمد، لورد منطقة ويمبلدون وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا والأمم المتحدة في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، جناح بلاده في المنطقة الدولية بمعرض «‏إكسبو 2023 الدوحة»‏ .

ورافق سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية ورئيس اللجنة الوطنية لاستضافة معرض «‏إكسبو 2023 الدوحة»‏ للبستنة، اللورد طارق وعددًا من أصحاب السعادة السفراء، وكبار المسؤولين والمهتمين بالشأن الزراعي والبيئي بجولة داخل الجناح.

وتعرّف اللورد طارق أحمد على أهم ما يضمه جناح المملكة المتحدة من تقنيات الزراعة الحديثة، والمعدات التكنولوجية المرتبطة بها، وما يتضمنه من مرافق وما يقدمه من فعاليات.

ويستعرضُ الجناح البريطاني خبرات وقدرات المملكة المتحدة في مجال الاستدامة وحماية البيئة، كما يتعرف الزائرُ داخله على أبرز الابتكارات وأساليب الاستدامة، في مجالات المياه والطاقة والغذاء، وأحدث الابتكارات التقنية فيها.

ويمثل الجناح البريطاني إضافة جديدة للمعرض العالمي لما يحتويه من ابتكارات متنوعة، وتعريف الزوار بطرق الزراعة الحديثة.

وتستهدف المملكة المتحدة من خلال مشاركتها في معرض «‏إكسبو 2023 الدوحة»‏ للبستنة، زيادة فرص دخول الشركات البريطانية إلى أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط، والترويج لقدراتها التنافسية في المجالات الزراعية والبستنة. وأشاد عدد من المشاركين في الافتتاح بالجهود الكبيرة التي تقوم بها دولة قطر لتنظيم المعرض العالمي ومواجهة التحديات العالمية في مجال المُناخ وتعزيز الاستدامة، وأكدوا أن بريطانيا تعد شريكًا مهمًا لدولة قطر، فيما يتعلق بالمنتجات والخدمات والمستقبل المستدام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X