اخر الاخبار

اتحاد كرة اليد يسند للصربي جوران جوكيتش قيادة العنابي في البطولة الآسيوية بالبحرين

الدوحة – قنا:

أسند الاتحاد القطري لكرة اليد إلى المدرب الصربي جوران جوكيتش مهمة قيادة منتخبنا الوطني في البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال لكرة اليد في نسختها الحادية والعشرين التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 11 وحتى 22 يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025.
ويخلف جوكيتش مدرب فريق الدحيل، الإسباني فاليرو ريفيرا الذي تم إنهاء الارتباط معه بالتراضي عقب إخفاق المنتخب في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” على أثر حلوله رابعا في التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد التي أقيمت شهر أكتوبر الماضي في الدوحة.
وسبق للمدرب الصربي قيادة العنابي “الرديف” إلى التتويج بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة التي أقيمت العام الماضي في مدينة قونية بتركيا.
وكانت قرعة البطولة الآسيوية الحادية والعشرين التي سحبت مؤخرا أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكويت وعمان والصين تايبيه، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والصين ونيوزيلندا، والمجموعة الثالثة منتخبات السعودية والعراق والهند واليابان، والمجموعة الرابعة منتخبات البحرين والإمارات وهونج كونج وكازاخستان.
ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، الذي يضم 8 منتخبات سيتم توزيعها على مجموعتين تلعبان بنظام الدوري، ويتأهل منهما صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي بالإضافة إلى التأهل مباشرة إلى بطولة العالم.
ويسعى المنتخب القطري إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الخمس الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020 و2022، وضمان المشاركة في بطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخه بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019 ومصر 2021 وبولندا والسويد 2023، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة “قطر 2015” أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.
وكان المنتخب القطري قد توج بلقب النسخة الأخيرة العشرين من البطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد التي أقيمت في السعودية العام الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني بنتيجة 29 / 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X