المحليات

بدء التسجيل في المؤتمر الدولي لسرطانات الجهاز الهضمي.. اليوم

الدوحة  الراية:

أعلن الدكتور عبدالعظيم عبدالوهاب نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان – بدء التسجيل اعتبارًا من اليوم في المؤتمر الدولي لسرطانات الجهاز الهضمي الذي تنظمه الجمعية خلال يومي 1 و2 ديسمبر المقبل في فندق الريتزكارلتون – الدوحة. وقال إن التسجيل مفتوح لمقدمي الرعاية الصحية من جميع التخصصات عبر تطبيق الجمعية على الهاتف الجوال https:/‏‏/‏‏onelink.to/‏‏cb8kke  وذلك تسهيلًا على الراغبين في التسجيل.

وأوضح أن المؤتمر هو منصة عالمية تجمع ما يزيد على 1000 متخصص وخبير ‏في شتى المجالات التي لها علاقة ‏بسرطانات الجهاز الهضمي من عدد من الدول من بينها أمريكا، النمسا، الكويت، السعودية، الإمارات، البحرين، سلطنة عمان، لبنان، الأردن، إلى جانب دولة قطر ممثلة في وزارة الصحة العامة، مؤسسة حمد الطبية، مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

معدلات الإصابة

وأضاف: كما يكتسب المؤتمر أهمية كبرى مع توقعات بزيادة عبء الإصابة بهذا النوع من السرطان عن المستويات الحالية والتي تبلغ حوالي 18 إصابة لكل 100.000 لتزيد لتصبح 34 لكل 100.000 بحلول عام 2030، وفقًا لسجل قطر الوطني للسرطان – وزارة الصحة العامة في قطر، مشيرًا أن سرطانات الجهاز الهضمي تمثل عبئًا كبيرًا على مستوى العالم، سواء من حيث الإصابة أو الوفيات، حيث يصيب هذا النوع من السرطان حالة واحدة من كل 4 حالات سرطان، وحالة واحدة من كل 3 حالات وفاة بالسرطان على مستوى العالم، وتابع، في عام 2020، احتلت سرطانات القولون والمستقيم المرتبة الثانية في العالم.

ومن بين السكان القطريين المسجلين في السجل الوطني للأبحاث، هناك 635 حالة تم تشخيص إصابتها بسرطان القولون والمستقيم. ومن بين هذه الحالات توفي 28% وما زال 72% على قيد الحياة. 54% من الحالات كانت في مرحلة متأخرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X