الراية الرياضية
تتويج الأبطال في أجواء مثيرة تحت أضواء لوسيل

جيانانتونيو يحصد جائزة قطر الكبرى للموتوجي بي

سيطرة إيطالية على المراكز الأولى للجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية

متابعة – أحمد سليم:
توج الإيطالي فابيو دي جيانانتونيو دراج فريق «جريسيني» للمرة الأولى بلقب جائزة قطر الكُبرى للخطوط الجوية القطرية للموتوجي بي 2023™ الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للموتوجي بي التي اختتمت أمس تحت الأضواء الكاشفة لحلبة لوسيل الدولية. وقام المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، وعبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية رئيس حلبة لوسيل الدولية، وعمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري الرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية بتتويج الفائزين، في واحدة من أقوى السباقات في قطر والتي شهدت أيضًا سباق السرعة «السبرينت».
وقطع جيانانتونيو السباق البالغ 22 لفة ولمسافة 118.36 كيلو متر، في زمن قدره 41.43.654 دقيقة، متفوقًا على مواطنه فرانشيسكو بانايا دراج فريق «دوكاتي» صاحب المركز الثاني بزمن قدره 41.46.388 دقيقة، واحتل الإيطالي لوكا ماريني دراج فريق «دوكاتي» المركز الثالث بعدما حقق زمنًا وقدره 41.48.062 دقيقة لتكون منصة التتويج إيطالية.
وبات جيانانتونيو رابع دراج إيطالي يتوج بلقب جائزة قطر الكبرى، بعد كل من فالنتينو روسي أعوام (2005، 2006، 2010، 2015) وأندريا دوفيسيوزو عامي (2018، 2019)، وإينيا باستيانيني (عام 2022). وبانتهاء جولة قطر يعزز الإيطالي فرانيشسكو بانايا صدارته للترتيب العام برصيد 437 نقطة وبفارق 21 نقطة عن أقرب منافسيه الإسباني خورخي مارتن صاحب المركز الثاني برصيد 416 نقطة، فيما جاء الإيطالي ماركو بيزيتشي في المركز الثالث برصيد 326 نقطة.

احتفالية كبيرة تسيطر عليها الدموع

ماسيا يكتب التاريخ في لوسيل

كتب الدراج الإسباني جاومي ماسيا التاريخ في حلبة لوسيل الدولية بعدما توج بطلًا للعالم في فئة «الموتو 3» للدراجات النارية بعد فوزه بالسباق الرئيسي ضمن جائزة قطر الكبرى، وقطع ماسيا السباق البالغ 16 لفة ولمسافة 86.06 كيلو مترًا، في زمن قدره 33.50.694 دقيقة، متفوقًا على الكولومبي ديفيد ألونسو الذي حل ثانيًا بزمن قدره 33.50.772 دقيقة، فيما احتل الدراج التركي دينيز أونسو المركز الثالث بزمن 33.50.867 دقيقة، ورفع ماسيا رصيده في صدارة الترتيب العام برصيد 271 نقطة، ليحسم اللقب، متفوقًا على الياباني إيمانو ساساكي الذي حل ثانيًا برصيد 243 نقطة، بينما جاء الكولومبي ديفيد ألونسو في المركز الثالث برصيد 225 نقطة. وانطلقت الاحتفالات بفوز ماسيا وحسم لقب بطولة العالم من قطر، حيث غلبته الدموع، وأيضًا أعضاء فريقه لترسم الفرحة الكبيرة وسط احتفالات كبيرة باللقب. وعبر ماسيا عن سعادته الكبيرة بالفوز بجائزة قطر الكبرى وحسم اللقب العالمي، مشيرًا إلى قوة المنافسة في السباق، وهو ما ظهر جليًا في حسم المراكز الأولى في اللفة الأخيرة.

المناعي يرحب بمديري الفرق

 

قام عبد الرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية، بالترحيب بمديري فرق الموتو جي بي في حلبة لوسيل الدولية، حيث التقى بهم وأهداهم هدايا تذكارية، وسط إشادة كبيرة من الفرق على التنظيم المميز وحلبة لوسيل الدولية.
وأثنى المناعي، على جميع الفرق المشاركة في منافسات السباق حيث جاءت البدايات مثيرة للغاية في ظل المنافسة الكبيرة في كافة الفئات مع الوصول للجولة الأخيرة من البطولة العالمية.

حمد السحوتي: حلمي منافسة أبطال العالم

أكد الدراج القطري الواعد حمد السحوتي، أن حلمه هو المنافسة في بطولة العالم للدراجات النارية «موتوجي بي»، وقال بعد ختام مشاركته في بطولة كأس المواهب الآسيوية: راض تمامًا عما قدمته في البطولة على مدار الموسم فقد حققت نتائج جيدة وسبق أن فزت بالمركز الثاني في النسخة الماضية في قطر وفي هذا العام حللت في المركز الثالث، وأيضًا الرابع في جولتي اليابان، لأنهي البطولة في المركز الثامن بالترتيب العام، وسيكون هذا المركز حافزًا بالنسبة لي لتقديم الأفضل في القادم وسأواصل العمل من أجل تحقيق أهدافي».

الإيطالي جيانانتونيو: سعيد بالتفوق على المتصدرين

أعرب الإيطالي فابيو دي جيانانتونيو دراج فريق «جريسيني» عن سعادته الكبيرة بالفوز بجائزة قطر الكبرى للموتوجي بي، وقال: كنا في حاجة إلى تحقيق الفوز بهذا السباق وقد حققنا هدفنا، وسعيد بالتفوق على أبطال العالم المنافسين على صدارة بطولة العالم مثل فرانشيسكو بانيايا والإسباني خورخي مارتين.
وأضاف: السباق كان مثيرًا للغاية وتركيزي كان كبيرًا ولم أرتكب أي أخطاء ليكون التتويج حليفنا في النهاية، ومن المهم التواجد على منصة التتويج والفوز بالسباقات والتفوق في مثل هذه الأحداث الكبيرة.

الإسباني فيرمين يحسم الموتو 2

توّج الدراج الإسباني فيرمين الديجير بفئة «الموتو 2» ضمن سباق جائزة قطر الكبرى للموتوجي بي، بعدما قطع فيرمن السباق البالغ 18 لفة، في زمن قدره 35.32.117 دقيقة، فيما حلّ الإسباني مانويل جونزاليس ثانيًا بزمن 35.34.760 دقيقة، وجاء الإسباني أرون كانتي ثالثًا بزمن 35.34.769 دقيقة، لتكون السيطرة إسبانية على السباق، ويحقق فيرمين الانتصار الثالث على التوالي بعد تايلاند وماليزيا. وقام عبد الرزاق الكواري وعمرو الحمد بتتويج الفائزين.

التذاكر المخصصة كاملة العدد

55 ألف مشجع أشعلوا أجواء الحلبة

أشعلت الجماهير حلبة لوسيل الدولية أمس بحضورها لختام جائزة قطر الكبرى للموتوجي بي، حيث شهدت حلبة لوسيل الدولية حضور 55 ألف متفرج على مدار الأيام الثلاثة للسباق، بعد أن بيعت كافة التذاكر المُخصصة للسباق.
وخصصت حلبة لوسيل الدولية العديد من الفعاليات الجماهيرية المثيرة لتترك تجربة لا تنسى للجماهير في منطقة المشجعين، التي قدمت مزيجًا مبهجًا من الفعاليات الترفيهية والألعاب والأنشطة المناسبة للعائلات والأطفال، مثل الألغاز العملاقة، والرسم على الوجه، ورسومات الشعار ثلاثية الأبعاد، وفعالية بناء مجسمات الليغو، وأجهزة المحاكاة، والدراجات النارية الكهربائية المُخصصة للأطفال، وأكشاك الفيديو بنطاق 360 درجة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالسباقات القوية التي شهدتها جائزة قطر ولقاء نجومهم المُفضلين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X