أخبار عربية
لولوة الخاطر استعرضت العلاقات مع وزراء الخارجية والتضامن والصحة

قطر ومصر تعززان التعاون بشأن غزة

القاهرة – قنا:

اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس في القاهرة، مع سعادة السيد سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة. جرى خلال الاجتماع، استعراضُ العَلاقات الثنائيّة، ومُناقشة تعزيز التعاون بين البلدين بشأن قطاع غزة، لا سيما في مجال نقل المُساعدات الإنسانية القطرية في إطار التنسيق المُشترك بين الأشقاء الذي أقرّته القمة العربية الإسلامية في الرياض مؤخرًا.
كما اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس في القاهرة، مع سعادة الدكتورة نيفين رياض القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية الشقيقة. جرى خلال الاجتماع، استعراضُ العَلاقات الثنائية، وسبل تعزير التعاون بين البلدين بشأن قطاع غزة، في ظل الأوضاع الإنسانية المُتدهورة التي تُضاعف مُعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق المُحاصَر في القطاع. كما ناقشَ الاجتماعُ سبلَ تعزيز الكوادر الطبية والإغاثية وتوفير الاحتياجات العاجلة للأشقاء الفلسطينيين المُحاصَرين في قطاع غزة. وجددت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي، إدانةَ دولة قطر بشدة للمجازر التي ارتكبتها قواتُ الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين وقصفها المُتواصل للمُخيمات والمُستشفيات والمدارس.
واجتمعت سعادتها مع سعادة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية الشقيقة. جرى خلال الاجتماع، استعراضُ العَلاقات الثنائية، وسبل تعزير التعاون بين البلدين بشأن قطاع غزة، لا سيما في المجال الصحي، في ظل الوضع المأساوي للمرضى والجرحى بالقطاع جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المُستمر لعدد من المُستشفيات. كما تطرق الاجتماع إلى النقص الحاد في الأدوية، وتوقف عدد من المُستشفيات تمامًا عن العمل، وبحث سبل الدعم المُشترك في هذا النطاق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X