اخر الاخبار
التصفيات الآسيوية المشتركة.. 

كيروش مدرب المنتخب القطري: متحمسون لمواجهة المنتخب الهندي رغم صعوبة المهمة

بوبانيسوار – قنا:

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب القطري الأول لكرة القدم صعوبة المهمة أمام المنتخب الهندي غدا الثلاثاء، في المواجهة التي يستضيفها استاد كالينغا بمدينة بوبانيسوار، عاصمة ولاية أوريسا، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
ويتصدر المنتخب القطري صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الهندي، فيما يأتي المنتخبان الكويتي والأفغاني في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.
وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: ” متحمسون للغاية لهذه المواجهة، ونحن نعلم أن المنتخب الهندي مختلف تماما مقارنة مع التصفيات الماضية، وهو قوي ومتماسك”.
وأضاف: “تنتظرنا مباراة مهمة غدا، وسنخوضها بتركيز كبير وبإيجابية، ونحن نضع نصب أعيننا العديد من الأهداف وهي لعب كرة القدم التي نريدها، وتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث”.
وختم كيروش تصريحاته: “إننا نتعامل مع كل مباراة بمفردها، حيث سنخوض التصفيات وفق مبدأ الخطوة بخطوة، وهدفنا الأول هو تقديم أفضل أداء على الملعب، حيث لدينا منتخب شاب يتمتع بلاعبين جيدين يمكنهم تحقيق نتيجة جيدة”.
من ناحيته، أكد حسن الهيدوس، قائد المنتخب القطري، على أهمية مباراة الغد أمام المنتخب الهندي، منوها إلى صعوبة المواجهة التي تنتظر المنتخب المتوج بلقب أمم آسيا 2019.
وقال الهيدوس: “لقد لعبنا مع المنتخب الهندي من قبل وكانت مواجهة صعبة للغاية، ومن خلال رصدنا للمنافس هناك تطور واضح في مستوى الأداء، الأمر الذي يؤكد أن المهمة لن تكون سهلة”.
وتابع: “نحن جاهزون لخوض المباراة بعقلية إيجابية وهدفنا الحصول على النقاط الثلاث، لذلك يتوجب علينا أن نكون أفضل من المباراة السابقة ونبذل قصارى جهدنا”.
وختم الهيدوس تصريحاته: “نحن متحفزون لتقديم أفضل ما لدينا والعودة بالفوز من أجل إسعاد جماهيرنا في قطر”.
يشار إلى أن المنتخبات المشاركة في التصفيات المشتركة المرحلة الثانية من تصفيات المونديال وكأس آسيا وعددها 36 منتخبا، وزعت على تسع مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، وتقام المنافسات خلال الفترة من 16 نوفمبر الحالي حتى 11 يونيو 2024، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال.
وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ 18 على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X