اخر الاخبار
التصفيات الآسيوية المشتركة..

منتخبنا الوطني لكرة القدم يواجه مضيفه الهندي ضمن الجولة الثانية غدا

الدوحة – قنا :

يواجه المنتخب القطري الأول لكرة القدم مضيفه الهندي يوم غد الثلاثاء على استاد كالينغا بمدينة بوبانيسوار، عاصمة ولاية أوريسا لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
ويعتلي المنتخب القطري صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الهندي، فيما يأتي المنتخبان الكويتي والأفغاني في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.
وكان المنتخب القطري قد تمكن من تسجيل انتصار عريض على نظيره الأفغاني بثمانية أهداف لهدف، في مواجهة استهلال المشوار يوم الخميس الماضي على استاد خليفة الدولي.
ويسعى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب القطري لانتزاع العلامة الكاملة، والوصول للنقطة السادسة والمحافظة على قمة المجموعة.
ويعول المدرب كيروش على الظهور القوي “للأدعم” في مواجهة الاستهلال الماضية أمام المنتخب الأفغاني، التي سجل خلالها زملاء المعز علي انتصارا عريضا بثمانية أهداف لهدف.
ومن المرجح أن يعتمد مدرب المنتخب القطري على التشكيلة ذاتها التي خاض بها لقاء أفغانستان، مع إجراء بعض التعديلات في خط الوسط.
وخاض المنتخب الفائز بأمم آسيا 2019 تدريبه الختامي اليوم على ملعب المباراة، حيث حرص البرتغالي كيروش على وضع لمساته الأخيرة على التشكيلة التي ستخوض المواجهة.
من ناحيته، يأمل الكرواتي إيغور ستيماتش مدرب المنتخب الهندي أن يتمكن من مواصلة النتائج الإيجابية، بعد أن تمكن من العودة من أرض مضيفه الكويتي في الجولة الأولى بانتصار ثمين بهدف نظيف.
ويعول مدرب أصحاب الأرض على رانفير سينج صاحب هدف الفوز الأخير، بجانب زميله انغسون سينغ، فضلا عن مجموعة من اللاعبين على رأسهم المدافع سانديش جينغان وزميله راهول بيكي.
وتعد مواجهة الغد الرابعة في تاريخ لقاءات المنتخبين على صعيد التصفيات المونديالية، بعد أن تواجها في ثلاث مناسبات من قبل.
وكانت البداية في تصفيات مونديال 1998، حيث تمكن المنتخب القطري من الفوز بسداسية نظيفة سجلها محمد سالم العنزي “هدفين” وزامل الكواري ووليد بخيت ومبارك مصطفى والراحل محمود صوفي.
أما المواجهة الثانية فكانت في تصفيات مونديال 2022، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وتغلب “الأدعم” في المواجهة الثالثة لحساب التصفيات ذاتها بهدف نظيف.
يشار إلى أن المنتخبات المشاركة في التصفيات المشتركة للمرحلة الثانية من تصفيات المونديال وكأس آسيا وعددها 36 منتخبا، وزعت على تسع مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات.
وتقام المنافسات خلال الفترة من 16 نوفمبر الحالي حتى 11 يونيو 2024، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال.
وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ 18 على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X