الراية الرياضية
اكتمال عقد نصف النهائي للسيدات

مونديال أساتذة السنوكر يستعد للختام

متابعة- صابر الغراوي:
تختتم مساء اليوم ثالث بطولة عالمية من البطولات العالمية التسع في البليارد والسنوكر التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، ويُنظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر.
ويُقام الدوران نصف النهائي والنهائي لبطولة العالم للسنوكر للأساتذة رابعة البطولات العالمية، وكذلك يقام الدوران نصف النهائي والنهائي من بطولة العالم للسنوكر للسيدات، وأخيرًا الدوران نصف النهائي والنهائي من بطولة العالم للبليارد الإنجليزي.
وعلى صعيد مُشاركة لاعبي قطر في بطولة العالم للسنوكر للأساتذة، فقد تمكن أحمد سيف من مواصلة مشواره في البطولة بعد فوزه على الإنجليزي ايدان أوينز بنتيجة (4- 2).
في المُقابل، خاض بشار حسين مواجهة قوية مساء أمس أمام العراقي صدر الدين صالحي في صراع خاص من أجل البقاء في دائرة المُنافسة.
وعلى صعيد مُنافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي السيدات، خامسة البطولات العالمية التي تشهد مُشاركة 25 لاعبة يمثلن تسع دول، ودّعت البلجيكية ويندي جونز حاملة المُنافسات من الدور ربع النهائي بعد خَسارتها أمام الهندية آمي كاماني وصيفتها في النسخة الماضية بنتيجة (صفر- 3) في نهائي مُبكر.
وتلتقي كاماني في الدور نصف النهائي مع نيغ أون يو من هونغ كونغ التي تأهلت هي الأخرى بفوزها على الهندية ارنتشا سانشيز (3- 1).
وبلغت الدور نصف النهائي الصينية بايو يولو بفوزها على المنغولية نارانتايا بايرخان بنتيجة (3- صفر)، لتلتقي في الدور المُقبل مع فيديا بيلاي التي تخطت عقبة مواطنتها أنوباما راماشاندران بنتيجة (3- صفر).

انطلاق ثلاث بطولات جديدة

انطلقت أمس مُنافسات ثلاث بطولات عالمية أخرى، هي بطولة العالم للسنوكر للأساتذة للفرق، وبطولة العالم للسنوكر «6 ريد»‏ للسيدات، وبطولة العالم للبليارد الإنجليزي. وجاءت انطلاقة المُنافسات في البطولات الثلاث قوية في أدوارها الأولى، خاصة في ظل سعي العديد من اللاعبات واللاعبين لفرض سيطرتهم على الألقاب، فيما يسعى البعض الآخر لتعويض إخفاقاتهم السابقة.

منذر البصري: النسخة القطرية هي الأقوى والأفضل

أكدَ منذر البصري رئيس الاتحاد البحريني للسنوكر والبليارد أن البحرين تسعى لاستضافة النسخة المُقبلة من بطولة العالم للسنوكر في 2024، مُعترفًا في الوقت نفسه بأن المشاركة البحرينية في المونديال الحالي لم تكن بالشكل المأمول.
وقال: الجميع يشهد على أن قطر لا يضاهيها أحد في تنظيم البطولات الرياضية. وعن المستوى الفني للمونديال الحالي، قال رئيس الاتحاد البحريني: النسخة الحالية من بطولة العالم بالدوحة تعد الأقوى والأفضل مقارنة بباقي النُسخ الماضية منها لأنها تشهد مشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات يتقدمهم نخبة من أفضلهم على الصعيد العالمي ويُمثلون عددًا كبيرًا من الدول.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X