المحليات
تنعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات 28 و29 نوفمبر

«وايز» تكشف عن أبرز المتحدثين في قمتها العالمية

الدوحة- الراية:

يجتمع نحو 100 من قادة الفكر في التعليم ومبتكري التكنولوجيا مع عدد من الشباب الملهمين وصنّاع التغيير من حول العالم في النسخة الحادية عشرة من قمة «وايز»، إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر، التي تنعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات يومي 28 و29 نوفمبر 2023، تحت عنوان: «آفاق الإبداع: تعزيز الإمكانات البشرية في عصر الذكاء الاصطناعي».

وستشهد القمة نقاشًا معمقًا حول التأثيرات المتوقعة لتقنيات الذكاء الاصطناعي على المشهد التعليمي في بعده العالمي – وهو النقاش الذي سينتظم على شكل أكثر من عشرين جلسة أساسية ومجموعة متنوعة من الأنشطة التجريبية الشيّقة.

ويلقي الكلمات الرئيسية في الجلسة العامة الافتتاحية للقمة كل من نينا شيك، مؤسسة شركة «تامانغ فينتشرز» – وهي واحدة من أوائل خبراء الذكاء الاصطناعي التوليدي والمتخصصة في الإعلام الدولي في مجال حقوق الإنسان والسياسة الإعلامية – إلى جانب أيدان وايت، مؤسس شبكة الصحافة الأخلاقية. كما سيكون الحضور على موعد مع كلمة سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، خلال الجلسة الختامية في اليوم الثاني للقمة.

وجريًا على العادة في جميع دورات «وايز» السابقة، سيتم خلال الجلسة الافتتاحية الإعلان عن الفائز بجائزة «وايز» للتعليم 2023. وهذه الجائزة هي الأولى من نوعها في العالم التي تُمنح لفرد أو لفريق، تقديرًا لمساهمته البارزة في التعليم. كما يشهد اليوم الأول أيضًا تكريم الفائزين الستة بجوائز «وايز»، وهم أصحاب مشروعات تعليمية مبتكرة نجحت في التغلب على تحديات التعليم العالمية.

يقول ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لقمة «وايز»: «إن «وايز» هي منصة دولية متعددة القطاعات تحث على التفكير الإبداعي والنقاش والعمل الهادف في مجال التعليم. من هذا المنطلق، يسرنا أن نجمع هذه الكوكبة من الشخصيات العالمية المرموقة، إلى جانب المبتكرين الملهمين وممثلي مختلف الكيانات المعنية بمجال التعليم، لنبحث في عمق العلاقة التي تجمع تقنيات الذكاء الاصطناعي بالبيئات التعليمية المختلفة حول العالم».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X