المحليات
د. نبيلة المير عميد كلية التمريض بجامعة قطر لـ الراية :

وظائف فورية لخريجي التمريض بالمؤسسات الطبية

حمد الطبية تحتاج إلى ما يقارب 700 ممرض وممرضة سنويًا

100 طالب وطالبة يدرسون بكلية التمريض

الدوحة – محروس رسلان:

نظمت كلية التمريض بجامعة قطر مساء أمس بإحدى قاعات المكتبة حفل ارتداء المعاطف البيضاء السنوي الأول بهدف الاحتفاء بالجيل الأول من طلاب وطالبات التمريض بعد استكمال عامهم الأول، وتسليط الضوء على المسؤولية التي سوف يتحملونها تجاه مرضاهم إثر تأديتهم القسم الطبي في تخصصهم وتسلم المعاطف البيضاء.

وشمل ارتداء المعاطف البيضاء 38 طالبًا وطالبة بالسنة الثانية في كلية التمريض بجامعة قطر من بينهم طالبان، فيما كان بقية العدد من الطالبات، وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد من أولياء الأمور.

وأكدت د. نبيلة عبد الله المير عميد كلية التمريض بجامعة قطر في تصريحات خاصة لـ الراية أن وظائف طلبة التمريض متوفرة لهم فور التخرج بكافة المؤسسات الصحية. وقالت إن مؤسسة حمد الطبية تحتاج إلى ما يقارب 700 مُمرض ومُمرضة كل عام، حيث يوجد توسع في القطاع الصحي بالدولة في ظل وجود 14 مُستشفى تحت مظلة مؤسسة حمد الطبية فضلًا عن المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وكذلك سدرة للطب والبحوث.

ونوّهت بأن خريجي كلية التمريض سينضمون للقطاع الصحي دون الحاجة إلى تدريب لمدة 6 أشهر بعد التخرج لأنهم يباشرون التدريب العملي فعليًا بالمؤسسات الصحية منذ السنة الدراسية الثانية بالجامعة.

وأضافت: إن الدراسة بالكلية انطلقت في 2022 وأول دفعة حاليًا في السنة الثانية بالتمريض وعددهم 38 طالبًا وطالبة، كما يوجد لدينا طلبة بالسنة الأولى وطلبة بالسنة التأسيسية سيلتحقون بنا، ليبلغ إجمالي عدد طلبة كلية التمريض حتى الآن 100 طالب وطالبة بمن في ذلك طلبة التأسيسي والسنة الأولى والسنة الثانية. وأضافت: الآن طلبة السنة الثانية بدؤوا بزيارة المؤسسات الصحية حتى يتلقوا التدريب العملي وهي خطوة كبيرة ومهمة، ونحن نتوقع زيادة أعداد الطلبة الملتحقين بكلية التمريض بإذن الله خلال الأعوام المقبلة.

وأكدت السيدة نوف فهد الكواري مُساعد العميد لشؤون الطلاب في كلية التمريض بجامعة قطر، أن احتفال ارتداء المعاطف البيضاء لطلبة التمريض هو الاحتفال الرسمي الأول للكلية.

وقالت في تصريحات خاصة لـ الراية: الحفل عبارة عن احتفالين معًا، الجزء الأول هو الاحتفال بتفاني طلابنا في مهنة التمريض حيث سنقوم بتزويدهم بالمعطف الأبيض والذي يعد رمزًا للصحة، لافتة إلى أن الجزء الثاني يتمثل في الاحتفاء بالطلبة الذين أنهوا السنة الأولى بتفوق، حيث سيتم تسليمهم أوسمة من قِبل الكلية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X