اخر الاخبار

أكاديمية قطر للمال والأعمال تحتفل بتخريج 164 من طلبة البكالوريوس والماجستير

الدوحة – قنا:

احتفلت أكاديمية قطر للمال والأعمال بالتعاون مع جامعة /نورثمبريا/، بتخريج دفعة 2023 من طلاب مرحلتي البكالوريوس والماجستير البالغ عددهم 164 خريجا وخريجة من مختلف البرامج الأكاديمية.
وقال السيد خليفة الصلاحي اليافعي رئيس أكاديمية قطر للمال والأعمال، إنه بتخريج هذه الدفعة وهي الخامسة من خريجي أكاديمية قطر للمال والأعمال بالتعاون مع جامعة /نورثمبريا/، يصل إجمالي عدد خريجي الجامعة منذ تأسيس الشراكة بين الجانبين إلى 448 خريجا وخريجة.
وأشار إلى أن الاهتمام الذي أولته دولة قطر للمنظومة التعليمية، واستثمارها في رأس المال البشري عبر التعليم، انعكس بشكل جلي على إنشاء العديد من المدارس والجامعات والأكاديميات ومراكز البحوث والتدريب، وهو ما دفع الأكاديمية لتدشن شراكتها مع جامعة /نورثمبريا/ في عام 2018، التي بدورها لعبت دورا محوريا في توفير فرص تعليمية فريدة للأجيال الشابة، بعد أن ارتقت بإمكاناتهم للمنافسة في أسواق العمل.
وأضاف اليافعي أن الأكاديمية تسعى بالتعاون مع جامعة نورثمبريا لطرح برامج متخصصة في ريادة الأعمال لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، مشيرا إلى أن الأكاديمية تعلن بالتعاون مع الجامعة عن طرح برنامج ماجستير العلوم في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار في العام الأكاديمي المقبل، الذي يضاف إلى سلسلة البرامج المطروحة.
وتهدف الشراكة الاستراتيجية بين أكاديمية قطر للمال والأعمال وجامعة /نورثمبريا/ إلى منح درجة البكالوريوس لخريجي الثانوية العامة الساعين إلى متابعة تحصيلهم العلمي في قطاع المال والأعمال والتخصصات الرئيسية ذات الصلة، بالإضافة إلى شهادات الماجستير في التخصصات التي تطرحها الجامعة للراغبين في استكمال تعليمهم والحصول على شهادات الدراسات العليا.
الجدير بالذكر، أن جامعة /نورثمبريا/ هي جامعة بريطانية، تضم أكثر من 35 ألف طالب من 137 دولة حول العالم، وتتمتع بتاريخ تعليمي وأكاديمي مرموق منذ أكثر من 135 عاما، حيث يتم اعتماد برامجها من قبل هيئات مهنية رائدة في العالم، وقد حازت لقب “جامعة العام” لسنة 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X