الراية الرياضية
منافسة قوية على الذهب في 15 نهائيًا بكل المسابقات

الرماية العالمية تدخل المرحلة الحاسمة

الدوحة – الراية :
انطلقت أمسِ نهائياتُ كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن 2023، التي تستضيفها قطر على مجمع ميادين لوسيل للرماية تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية إلى 25 نوفمبر الجاري، بمشاركة 192 راميًا وراميةً، يمثلون 42 دولةً، من ضمنهم عدد كبير من أبطال العالم والأولمبياد، بالإضافة إلى نخبة من رماة المنتخب الوطني للرماية. وشهد اليوم الأول إقامة التدريبات الرسمية لمسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال والسيدات، على أن تفتتح اليوم المنافسات بإقامة المنافسات التأهيلية 60 طلقة ضمن مسابقة المسدس رجال وسيدات 10 أمتار، والتي سيتم على إثرها اختيار أفضل 8 رماة و8 راميات ليتأهلوا إلى النهائي من أجل المنافسة على منصة التتويج. ومن المنتظر أن يشهد يوم غدٍ نهائيات البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال والسيدات، بينما ستقام 4 نهائيات بعد غدٍ في مسابقات الإسكيت للرجال والسيدات والتراب رجال وسيدات، ويشهد اليوم الموالي 4 نهائيات أيضًا في مسابقات المسدس 25 مترًا سيدات والبندقية 50 مترًا 3 أوضاع للرجال والسيدات، وأيضًا 25 مترًا مسدس ناري سريع للرجال، بينما ستقام ثلاثة نهائيات يوم 25 وتسمّى «بالسوبر فاينل»؛ نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن.

 

كما تشهد البطولة إقامة النهائي السوبر سوبر فاينل، وهي مسابقة مستحدثة وسيتم تجربتها لأول مرة في هذه البطولة لقياس قابلية تطبيقها ومدى استيعابها من المشاركين، على أن يتم اعتمادها رسميًا بعد أولمبياد باريس 2024. ويمثل المنتخب القطري في منافسات نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن كلٌ من: ريم الشرشني، وسارة محمد في مسابقة الإسكيت سيدات، وناصر العطية، وراشد صالح العذبة في مسابقة الإسكيت رجال، وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي في مسابقة التراب رجال، وخلود الخلف في مسابقة التراب سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار، وشهد الدرويش في مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية 3 أوضاع للرجال، وشهد الدرويش في ذات المسابقة للسيدات، وأسامة عبد الناصر الشيبة في مسابقة المسدس 10 أمتار رجال، والعنود الكعبي في مسابقة البندقية 10 أمتار سيدات، وعبدالله صالح العبيدلي في مسابقة المسدس سريع 25 مترًا رجال، ونصرة محمد محمود في مسابقة المسدس سريع 25 مترًا سيدات.

العذبة مدير البطولة: قطر تميزت في التنظيم

أكَّدَ حمد العذبة أمين السرّ العالم باتحاد الرماية والقوس والسهم، مدير البطولة أنَّ قطر تميّزت وأبدعت في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية؛ بفضل خبرة كوادرها وما توفره من إمكانات كبيرة لإنجاح أي بطولة تقام على أرضها، وهذا أمر يدعو للفخر، وقالَ العذبة في تصريحات صحفية: » ثقة الاتحاد الدولي للعبة كبيرة في اتحادنا، ونحن أهل لهذه الثقة، بعدما نجح الاتحاد في توفير الأرضية الخصبة والملائمة لتنظيم أقوى البطولات العالمية في مسابقات الرماية». وأضافَ :» نحن سعداء للغاية باستضافة هذه البطولة التي تعد أم البطولات، وهي البطولة الختامية لعام 2023، كما أنها مهّدت لحصولنا على شرف استضافة وتنظيم بطولة العالم للشوزن في شهر أبريل من العام المقبل والتي سيتم خلالها منح 4 بطاقات تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024».

رئيس اللجنة الإعلامية:البطولة مسك ختام لموسم مميز

أكَّدَ الشَّيخ محمد بن سلمان آل ثاني، رئيس اللجنة الإعلاميَّة لبطولة العالم للبندقية والمسدس والشوزن، أنَّها البطولة الأخيرة التي تقام على ميادين لوسيل للرماية هذا الموسم. وقال في تصريح صحفيّ: البطولة بمثابة احتفالية للمشاركين بختام الموسم، حيث تشهد مشاركة أفضل 12 راميًا ورامية في كل مسابقة يعتبرون نخبة رماة العالم الموجودين في قطر. وأضافَ: تشهد البطولة مشاركة 192 راميًا ورامية يمثلون 42 دولة، بالإضافة لمشاركة رماة منتخبنا الوطني تحت شعار: «الرياضة من أجل السلام». وتابعَ: البطولة تأتي بعد النجاحات التي عرفتها بطولة العالم الماضية التي أقيمت أيضًا على ميادين لوسيل، وعرفت نجاحًا كبيرًا في التنظيم، وتقديم الرماة مستويات فنية رائعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X