اخر الاخبار
كأس آسيا قطر 2023..

المنتخب اللبناني يسعى لبلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى

كوالالمبور – قنا :

يسعى منتخب لبنان لتجنب الوداع المبكر عندما يخوض مشاركته الثالثة في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر يناير المقبل.
وواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن سلسلة التقارير تسليط الضوء على المنتخبات المشاركة في البطولة القارية، حيث تحدث عن حظوظ المنتخب اللبناني الذي يلعب ضمن المجموعة الأولى بجانب كل من منتخبات قطر حامل اللقب والمستضيف، والصين وصيف البطل مرتين، وطاجيكستان التي تشارك للمرة الأولى.
وبعد إخفاقه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالنسخة الماضية عام 2019 في الإمارات بفارق ضئيل، يبدو المنتخب اللبناني الذي دون ظهوره الأول في النهائيات كان عندما استضاف نسخة عام 2000 عازما على الاستمتاع بمسيرة طويلة في قطر 2023.
وقد جاء خروج المنتخب في النسخة الماضية بفارق نقاط اللعب النظيف لصالح فيتنام، وستكون مهمة المدرب الكرواتي نيكولا يورسيفيتش ضمان تقدم لبنان إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في مشاركته الثالثة على المسرح القاري.
وسيتعين على منتخب لبنان “المصنف 104 عالميا”، أن يكون في أفضل حالاته منذ اللحظة الأولى لصافرة البداية، وسيكون المنتخب القطري منافسا مألوفا، حيث التقى المنتخبان في نفس المرحلة عام 2019، وكان الفوز من نصيب المنتخب الفائز باللقب في البطولة نفسها بهدفين نظيفين.
تبع ذلك خسارة ثانية بذات النتيجة أمام منتخب السعودية، وعلى الرغم من تعافيه بالفوز 4 – 1 على كوريا الشمالية في المباراة الأخيرة بالمجموعة، إلا أن لبنان لم ينجح في العبور للأدوار الإقصائية.
ويخوض يورسيفيتش، الذي تم تعيينه مدربا للفريق في أكتوبر الماضي، سباقا مع الزمن من أجل إعداد فريقه استعدادا لتحدي قطر 2023.
ومع ذلك، فإن المشاركة حاليا في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، تمنح المدرب الكرواتي فرصة لاكتساب معلومات قيمة قبل التحدي القاري في قطر.
ويبدأ المنتخب اللبناني مشواره القاري بمواجهة المنتخب القطري في الافتتاح يوم 12 يناير المقبل على استاد لوسيل، ثم يواجه المنتخب الصيني يوم 17 من الشهر نفسه على استاد الثمامة، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء منتخب طاجيكستان يوم 22 يناير على استاد جاسم بن حمد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X