المحليات
تقدمها القبالة المجتمعية بمركز صحة المرأة والأبحاث

خدمات رعاية منزلية لـ 82% من النساء

الدوحة  الراية:

سجلت خِدمات رعاية ما بعد الولادة للقبالة المُجتمعية بمركز صحة المرأة والأبحاث التي تُقدّم للنساء اللائي يلدن بعملية قيصرية زيادة بنسبة كبيرة في إجمالي عدد الزيارات المنزلية للقابلات من 60٪ في عام 2020 إلى 82٪ بحلول أغسطس 2023. فمن بين ما مجموعه 503 نساء أنجبن بعملية قيصرية بين عامي 2020 و2023، استفادت 415 امرأة من خدمة الرعاية المنزلية الحيوية هذه، ما يدل على زيادة مُستوى الاهتمام بين أفراد المُجتمع بهذه الخدمة.

وقال الدكتور هلال الرفاعي، المُدير الطبي والرئيس التنفيذي لمركز صحة المرأة والأبحاث: إن خدمة الرعاية المنزلية للقبالة بعد الولادة وهي مورد تحويلي وأساسي للأمهات الجديدات، حيث تعمل القابلات وخبراء الرعاية الصحية على ضمان توفر رعاية شاملة تعتمد على الشخص مع إعطاء الأولوية لرفاهية الأم والطفل خلال الفترة الحرجة لما بعد الولادة. وبدورنا نؤمن بأن رعاية الأمهات ودعمهن وتمكينهن هو إعادة تعريف للرعاية ما بعد الولادة في عالم يكون فيه المنزل هو الملاذ بالنسبة إليهن. ووصفت السيدة سعدية الحبيل، المُدير التنفيذي بالإنابة للتمريض والقبالة في مركز صحة المرأة والأبحاث ومركز الرعاية الطبية اليومية، برنامج الرعاية المنزلية للقبالة بعد الولادة في المركز؛ بأنه شهادة على التزام الفريق بحلول الرعاية الصحية الرائدة في قطر، وقالت: يعكس التزامنا مدى التفاني في ضمان رفاهية الأمهات والأطفال حديثي الولادة، ووضع معيار جديد لرعاية الأمهات والرضع. ويؤكد الاستقبال الإيجابي داخل المُجتمع على مهمتنا المُتمثلة في توفير رعاية استثنائية. إن توسيع نطاق هذا البَرنامج يُساعدنا على الوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجونه وتقديم رعاية عالية الجودة في منازلهم بكل راحة».

ومن جانبها أشادت السيدة كوثر علي الشمري، مُساعد المُدير التنفيذي بالإنابة للتمريض، بخدمات الرعاية اليومية بمركز صحة المرأة والأبحاث قائلة: «إن التحديات التي واجهناها وتجاوزناها هي شهادة على التزامنا بتحسين مشهد الرعاية الصحية في قطر. لقد عززت حلولنا المُبتكرة رعاية المرضى ومكنت موظفينا المُتفانين من القيام بأدوارهم. إنهم يُقدمون الآن رعاية مُتمركزة على الفرد وشاملة للغاية، ما يُساهم في رفع نتائج المرضى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X