اخر الاخبار

رئيس الوزراء الأردني يستقبل وزير الدولة للتعاون الدولي

عمان  – قنا:

استقبل دولة الدكتور بشر هاني الخصاونة رئيس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، اليوم، سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية.
جرى، خلال المقابلة، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين بشأن قطاع غزة، لا سيما في مجال نقل وإنفاذ المساعدات الإنسانية في إطار التنسيق المشترك بين الأشقاء الذي أقرته القمة العربية الإسلامية في الرياض مؤخرا.
وأكدت وزير الدولة للتعاون الدولي، خلال المقابلة، رفض دولة قطر التام للانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في إطار عدوانه على قطاع غزة، إضافة إلى الانتهاكات المتصاعدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية، كما جددت سعادتها تحذير دولة قطر من استغلال قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين لانشغال الرأي العام العالمي بالعدوان على غزة لمواصلة الانتهاكات في بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقد أكدت وزير الدولة للتعاون الدولي على استمرار سعي دولة قطر لتفعيل مخرجات القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي انعقدت بالرياض، لا سيما الدفع باتجاه الوقف الفوري لإطلاق النار، وإدخال قوافل المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى قطاع غزة.
وجددت سعادتها التأكيد على أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس الشريف، كما أكدت على موقف دولة قطر الداعم للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
حضر المقابلة سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X