الراية الرياضية
السوري يستضيف الياباني في جدة والعراقي مع فيتنام

قمة سعودية – أردنية في عَمان

عمان – أ ف ب:
يخوض المنتخب السعودي رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الأردن وتواجه سوريا امتحانًا صعبًا أمام اليابان اليوم في الجولة الثانية من الدور الثاني لتصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 في كرة القدم وكأس آسيا 2027، فيما تأمل منتخبات الطليعة في تحقيق فوزها الثاني تواليًا للبدء في رحلة الانفراد بالصدارة.
ويحتضن استاد عمان الدولي قمة المجموعة السابعة بين الأردن والسعودية، بعد فوز الأخيرة بسهولة على باكستان 4-0 وتعادل «النشامى» بصعوبة على أرض طاجيكستان 1-1 الخميس.
وستُفتح أبواب مدرجات الدرجة الثانية مجانًا أمام الجماهير، في ظل الإقبال الضعيف على التذاكر.
وبعد فوزه الكبير افتتاحًا على إندونيسيا 5-1 في البصرة، يتطلع منتخب العراق لمواجهة مرتقبة في المجموعة السادسة على أرض فيتنام، الفائزة بدورها على الفلبين بهدفين تحت قيادة مدربها «الساحر الأبيض» الفرنسي فيليب تروسييه.
وتبحث سوريا التي لم تتأهل في تاريخها إلى المونديال، عن فك العقدة اليابانية عندما تستقبلها في أرضها المفترضة مدينة جدّة السعودية ضمن المجموعة الثانية، بعد فوزها بصعوبة على كوريا الشمالية 1-0 وانتصار الساموراي الساحق على ميانمار 5-0.
وتستضيف البحرين الإمارات في المنامة في لقاء قمة لفك ارتباط صدارة المجموعة الثامنة، بعد فوز الأولى على اليمن 2-0 والثانية على نيبال 4-0.
وفي المجموعة الرابعة، تحلّ عمان على قيرغيزستان، بعد فوزها على تايوان 3-0، فيما تحل إيران على أوزبكستان في الخامسة بعد تفوقها على هونج كونج برباعية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X