الراية الرياضية
بتخصيص عوائد مبيعات تذاكر البطولة لإغاثة الشّعب الشقيق

كأس آسيا تدعم جهود إغاثة فلسطين

اللجنة المنظمة: المبادرة لتأكيد أهمية الدور الذي تلعبه كرة القدم

الدوحة – الراية :
أعلنتِ اللجنةُ المنظمةُ المحليةُ، بطولةَ كأس آسيا AFC قطر 2023 عن تخصيص عوائد مبيعات تذاكر البطولة الآسيوية المرتقبة لدعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يمرّ بأزمة حرجة، تستوجب من الجميع المساندة، وتقديم مختلف أنواع الدعم اللازم.
وأكَّد سعادةُ الشّيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اللجنة المحلية المنظمة كأسَ آسيا AFC قطر 2023، على أهمية التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم والعون لهم. وفي هذا السياق، قالَ سعادتُه: «في ظل الظروف الراهنة وما يمرّ به الشعب الفلسطيني الشقيق من أوضاع صعبة، اتخذنا القرار بتخصيص العوائد من مبيعات تذاكر كأس آسيا قطر 2023 لدعم جهود الإغاثة، وذلك بالتعاون مع الشركاء المعنيين».
وأضافَ: إنَّ هذه المبادرة تأتي لتأكيد أهمية الدور الذي تلعبه رياضة كرة القدم في مجال المسؤولية الاجتماعية ومساهمتها الفاعلة خارج المستطيل الأخضر، وإيمانًا بقوّة كرة القدم وتأثيرها في المجتمعات، خاصةً في أوقات الأزمات والتي تشتدّ فيها الحاجة لتقديم المساعدة.
تجدرُ الإشارةُ إلى أنَّ العوائد سيتم تخصيصها لتوفير مختلف الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والطبية بالتعاون مع الجهات المعنية.
وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا AFC قطر 2023 للمرة الثالثة، حيث سبق للدولة تنظيمُ نسختَي 1988، و2011.
وتشهد مبيعات التذاكر إقبالًا كبيرًا، حيث انطلقت الدفعة الثانية من تذاكر مباريات البطولة بدءًا من 20 نوفمبر الجاري. ويأتي هذا الإعلان قبل حوالي شهرَين من استضافة الحدث الرياضي الذي ينطلق في 12 يناير، وتتواصل منافساته حتى 10 فبراير 2024 في 9 استادات تشهد 51 مباراة، بمشاركة عددٍ من أفضل الفرق في آسيا.
ويمكن للمشجّعين شراء التذاكر عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لبيع التذاكر https:/‏‏/‏‏asiancup2023.qa/‏‏ar، مع أسعار تبدأ من 25 ريالًا قطريًا لتذاكر المباريات في دور المجموعات. وكانت المرحلة الأولى من التذاكر التي طُرحت في أكتوبر الماضي، قد شهدت إقبالًا واسعًا من المشجعين مع تصدّر قطر والسعودية والهند الدول الأكثر شراء لتذاكر البطولة القارية.
ويعكس الإقبال الكبير على شراء التذاكر المكانة الاستثنائية التي تتمتع بها قطر في عالم كرة القدم، وتطلُّع المشجعين من قطر، وأنحاء المنطقة والعالم لحضور المباريات في استادات مشيّدة وَفق أحدث المواصفات والاستمتاع بأجواء احتفالية.
وتتصاعد وتيرة التشويق لدى مشجعي كأس آسيا الذين يترقبون انطلاق البطولة وتنافس أربعة وعشرين فريقًا من أفضل الفرق في القارة على اعتلاء منصة التتويج باللقب الآسيوي. ومن المتوقع أن تشهد البطولة المقبلة مباريات ممتعة وعروضًا كروية رائعة على المستطيل الأخضر، فيما سيحظى المشجعون خارج الاستادات بأجواء مميزة وتجربة ثقافية لا تُنسى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X