اخر الاخبار
التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا:

منتخبنا يتجاوز نظيره الهندي بثلاثية ويحقق فوزه الثاني تواليا

بوبانيشوار  – قنا:

فاز منتخبنا الأول لكرة القدم على نظيره الهندي بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جرى، اليوم، على استاد كالينغا في مدينة بوبانيشوار الهندية، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 .
وسجل للمنتخب القطري مصطفى طارق في الدقيقة ( 4) والمعز علي في الدقيقة ( 46 ) ويوسف عبد الرزاق في الدقيقة (85).
الانتصار هو الثاني تواليا للمنتخب القطري الذي كان قد حقق فوزا عريضا على المنتخب الأفغاني بثمانية أهداف لهدف في مستهل مشوار التصفيات الخميس الماضي في الدوحة، ليحصد العلامة الكاملة بالنقاط الست في صدارة المجموعة، بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الهندي، فيما ظل المنتخبان الكويتي والأفغاني، اللذان يلتقيان لاحقا، بدون نقاط.

Image

وبدأ المنتخب القطري المباراة على نحو مثالي، فكاد أكرم عفيف يسجل بعد دقيقة واحدة عندما وصلته تمريرة المعز علي أمام المرمى لكنه سدد بجوار القائم، قبل أن يمرر تميم منصور كرة لمصطفى طارق داخل المنطقة سددها قوية في الشباك ليفتتح النتيجة مبكرا وبعد أقل من أربع دقائق فقط.
وواصل المنتخب القطري الهيمنة على المجريات، مجبرا أصحاب الأرض على التراجع إلى المواقع الدفاعية والاكتفاء بالدفاع أمام سيل من الفرص المهدرة، بدأها أكرم عفيف الذي وصلته كرة القائد حسن الهيدوس داخل المنطقة ليتدخل حارس مرمى المنتخب الهندي لينهي الموقف في الدقيقة 15 .
واستغل مصطفى طارق خطأ دفاعيا ليطلق كرة قوية أبعدها المدافع من على خط المرمى في الدقيقة 21، فيما مرر تميم منصور كرة بالكعب وضعت أكرم عفيف في مواجهة الحارس لكنه سدد بجوار القائم في الدقيقة 23 ، قبل أن يصد الحارس رأسية مصطفى طارق من ركنية في الدقيقة 32 .

Image

ولم يظهر المنتخب الهندي على المستوى الهجومي سوى في لقطة واحدة عندما استغل انيرود تابا خطأ دفاعيا للمنتخب القطري ليواجه الحارس مشعل برشم لكنه سدد بجوار القائم في الدقيقة 42، ليأتي رد المنتخب القطري عبر تمريرة خوخي بوعلام خلف الدفاع وصلت للمعز علي الذي وضع الكرة في الشباك، بيد أن الحكم المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 45+ 1 لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري بهدف دون رد.
وكما أنهى المنتخب القطري الشوط الأول، بدأ الثاني بزخم هجومي فلم تكد تكتمل الدقيقة الأولى حتى أرسل خوخي بوعلام كرة خلف الدفاع وصلت لأكرم عفيف سددها قوية ارتدت من يد الحارس ليتابعها المعز علي في الشباك هدفا ثانيا في الدقيقة 46 .
وأجرى البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري عديد التغييرات بغية الحفاظ على حيوية الألعاب خصوصا الهجومية منها، فأشرك الثنائي الهجومي يوسف عبد الرزاق ومحمد مونتاري، ثم زج بجاسم جابر ومحمد وعد في وسط الميدان، ليواصل المنتخب القطري الأفضلية، وكاد مونتاري يسجل الهدف الثالث عندما استغل تمريرة يوسف عبد الرزاق وأرسل كرة قوية علت العارضة بقليل في الدقيقة 68 .
وواصل المنتخب القطري الأفضلية ليسجل يوسف عبد الرزاق الهدف الثالث مستغلا عرضية محمد وعد وحولها برأسه إلى الشباك في الدقيقة 85، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب القطري بثلاثية نظيفة انفرد على إثرها بصدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بالوصول إلى النقطة السادسة.

Image

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X