المحليات
80 جهة تشارك بالمعرض المهني على مدار يومين.. د. سالم النعيمي ل الراية:

200 فرصة توظيف لخريجي جامعة الدوحة

نوفر منصة مهمة لتفاعل الطلاب مع قادة الصناعة

تأهيل الطلاب لاجتياز مقابلات التوظيف وكتابة السيرة الذاتية

تدريب مهني للطلاب خلال الدراسة

ممثلو الجهات المشاركة: فرص توظيف وتدريب وابتعاث للطلاب

الدوحة – محروس رسلان:
نظمت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا أمس النسخة الثانية من المعرض المهني لطلبة الكلية والذي يستمر على مدار يومين بالحرم الجامعي بمُشاركة 80 جهة عمل ومؤسسة. حضر حفل الافتتاح سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، رئيس مجلس أمناء الجامعة ووزير الطاقة والصناعة السابق، والدكتور محمد يوسف الملا نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبتروكيماويات «قابكو»، والدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وسعادة السيّدة إيزابيل ماري كاترين مارتن، سفيرة كندا لدى الدولة.
وقد شهد المعرض كذلك زيارة من سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

كما شهد المعرض الذي ساهم في تنفيذه قسم الخدمات المركزية الطلابية حضورًا كثيفًا من طلاب الجامعة والخريجين وطلاب المدارس الثانوية المقبلين على التخرج.
كشف الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ل الراية أن المعرض المهني بجامعة الدوحة يوفر 200 فرصة توظيف بمختلف الجهات المشاركة لخريجي الجامعة من مختلف التخصصات وقال إن الجامعة تعمل على تحقيق التميز
في المجال التعليميّ، وهذا الالتزام تجاه طلاّبنا وخرّيجينا يتخطّى الصفوف الدراسيّة ليشمل مختلف أوجه مساراتهم المهنيّة.
وأضاف: يسرّنا أن نوفّر منصة مهمّة للتفاعل مع قادة الصناعة من خلال هذا المعرض الذي يفتح الأبواب أمام فرص مهنية واعدة، ويساهم في بناء شراكات قيّمة، مشيرًا إلى أن الجهات المشاركة تمثل قطاعات الطاقة والخدمات والقطاعين الحكومي والمالي.
وقال: ستكون هناك مقابلات للمرشحين مع الجهات المشاركة بالمعرض، معبرًا عن أمله في أن يكون طلبة الجامعة المرشحين المناسبين لتلك الوظائف، منوهًا إلى أن الجامعة اهتمت بتقديم ورش تدريبية وتطويرية للطلبة الذين سيقدمون على وظائف منها ورشة عن طريقة كتابة السيرة وورشة عن المقابلات الشخصية وطريقة المقابلة وبعض المهارات الشخصية.
ونوه بأن الذين قاموا بتقديم تلك الورش ممثلون من شؤون الموظفين في القطاع الخاص بالتنسيق مع الجامعة.
وأشار إلى أن المعرض أيضًا يوفر للطلبة فرصًا للتدريب المهني خلال فترة الدراسة، لافتًا إلى أن مشروع التخرج يمكن أن يجريه الطالب كذلك عبر إحدى تلك الشركات الموجودة بالمعرض أو الجهات الحكومية.
وأكد أن المعرض المهني كذلك يفيد الجامعة من جهة أخرى في الاطلاع على المهارات التي يحتاجها سوق العمل وذلك يأتي اهتمامًا من الجامعة بمواكبة التطور وتلبية احتياجات سوق العمل.

 

خلود الصيعري: «الكهرباء» تقدم فرصًا لخريجي كلية الهندسة

 

قالت خلود الصيعري رئيس قسم التدريب والتطوير بشركة الكهرباء والماء القطرية، إن الشركة تستقبل الخريجين من حَمَلَة الثانوية العامة أو خريجي الجامعة من المُهندسين القطريين. وأشارت إلى أن التقديم للوظائف عبر الموقع الإلكتروني للشركة. وأضافت: لدينا فرص وظيفية أكبر لخريجي كلية الهندسة من تخصصات هندسة الصيانة وهندسة الكهرباء والهندسة الميكانيكية.

 

عائشة المهندي: فرص للراغبين بالعمل كمفتشين ومراقبين بالجمارك

 

قالت عائشة المهندي من قسم التعيينات بإدارة الموارد البشرية بالهيئة العامة للجمارك: إن الهيئة توفر فرصًا وظيفية إدارية وجمركية. ونوهت إلى أن الوظائف الجمركية المتاحة هي وظيفة مفتش ووظيفة مراقب وهناك وظائف إدارية ويوجد شواغر بإدارة العلاقات العامة وأيضًا بإدارة الموارد البشرية. وأشارت إلى أن التقديم يكون عبر المنصة الوطنية للتوظيف «كوادر».

 

ناصر الجابر: فرص وظيفية لخريجي الجامعة والثانوية بقافكو

نوه ناصر يوسف الجابر كبير مُشرفي الموارد البشرية بشركة قطر للأسمدة والكيماويات «قافكو» إلى أن هناك فرصًا وظيفية كثيرة لخريجي الجامعة والثانوية العامة.
وقال: بالنسبة للثانوية العامة لدينا شواغر وظيفية وفرص في قسم الكهرباء والميكانيكا بالشركة، كما توجد فرص وظيفية للجامعيين. وأضاف: شركة قافكو شركة كبيرة وتوفر وظائف للجامعيين في المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات والهندسة الميكانيكية وهندسة الآلات الدقيقة وهندسة الكهرباء، ونوّه بإمكانية التقديم للوظيفة عبر الباركود حيث يتم دراسة الطلبات والرد على المتقدمين خلال فترة من أسبوعين وحتى شهر.

 

 

راشد النعيمي: توظيف لخريجي الهندسة المدنية ب «أشغال»

بين راشد النعيمي باحث تدريب وتطوير بإدارة الموارد البشرية بهيئة الأشغال العامة «أشغال» أن الهيئة حريصة على المشاركة في المعرض المهني ممثلة بإدارة الموارد البشرية بقسميها التدريب والتطوير الإداري وقسم التوظيف، لافتًا إلى توفير فرص توظيف لخريجي تخصص الهندسة المدنية. وقال: نوفر كذلك فرص تدريب لطلبة الجامعات في مختلف التخصصات ونحن سعداء بالمشاركة في معرض جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا المهني، مشددًا على اهتمام الهيئة بالمشاركة لعرض الفرص الوظيفية المتاحة ضمن احتياجاتها. وأضاف: نحن مرنون في طريقة التقديم ونشكر إدارة المعرض أن وفرت لنا «باركود» يمكن للراغبين التقديم الفوري على الوظائف من خلاله، لافتًا إلى تسلم طلبات يدوية كذلك من الخريجين.

 

خلود حمد: وظائف بالقطاع الصحي

 

قالت خلود حمد من قسم التوظيف بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية: نهدف إلى توعية المشاركين بشكل أساسي وذلك ضمن اهتمام المؤسسة بالصحة فضلًا عن تقديم عروض وظيفية للخريجين بالمراكز الصحية والمؤسسة من القطريين وغير القطريين. وقالت: التخصصات المتاحة هي الطب والتمريض والصيدلة والتخصصات الصحية الأخرى مثل طب الأشعة وطب الأسرة وطب الأسنان، فضلًا عن الوظائف الإدارية. وأضافت: يتم الدخول على الموقع عبر الباركود والتقديم ومن ثم تتم دراسة الطلبات المقدمة والتواصل مع المرشحين خلال شهر.

وأشارت إلى توفير فرص ابتعاث، حيث يمكن للراغبين من الطلبة التقديم لبرنامج الابتعاث الحكومي من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لدراسة التخصصات الصحية ونحن من جانبنا نتكفل بمصاريف الابتعاث على أن يعود الطالب إلى الانضمام إلى الوظيفة عندنا بعد التخرج مباشرة.

 

شارلوت الهبر: وظائف فنية وهندسية شاغرة في «توتال»

أكدت شارلوت الهبر مسؤول التدريب والتوظيف بشبكة «توتال انرجيزس» توافر فرص وظيفية لخريجي الجامعة في عدة مجالات منها القانون وتكنولوجيا المعلومات والمالية. وقالت: لدينا شواغر وظيفية كذلك في البترول سواء في تخصص هندسة البترول أو تخصص الهندسة الكيميائية أو الهندسة الكهربائية. وأشارت إلى إمكانية تقديم الطلبات أون لاين عبر الباركود أو تقديمها يدويًا تسهيلًا على الطلبة.

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X