الراية الإقتصادية
تحت رعاية رئيس الوزراء وزير الخارجية

250 عارضًا في «قطر للسياحة والسفر»

سعد الخرجي: 60 دولة تشارك في المعرض

رواد سليم: أجندة فعاليات وبرامج استثنائية

الدوحة – عاطف الجبالي:

افتتحَ سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدلله آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، معرضَ قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023، الذي يُقام تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى غد.

ويُحققُ المعرضُ نجاحًا استثنائيًا بفضل الدعم الكبير الذي يتلقّاه من قائمة الشركاء والرُعاة المرموقين، التي تشمل: قطر للسياحة الشريك الاستراتيجي للمعرض، والهيئة السعودية للسياحة الراعي الرئيسي، وكتارا للضيافة الشريك المؤسس، كما يحظى المعرض بدعم وزارة التجارة والصناعة، والخطوط الجوية القطرية وشريك الطيران الرسمي، وشركة مواصلات شريك النقل الرسمي.

وقالَ سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة: تواصل قطر تقديم فرص للزوّار لاستكشاف المعالم والتجارب السياحية المُميزة في البلاد. ونتطلّع على مدار الأيام الثلاثة المُقبلة إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات التي يشهدها القطاع السياحي بالتعاون مع شركائنا، وذلك لضمان مواصلة النجاح والنمو في هذا القطاع.

وأضافَ سعادتُه: تفتخر قطر للسياحة بالمُشاركة كشريك استراتيجي في النسخة الثانية من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023، الذي تُشارك فيه أكثر من 60 دولة.

ومن جانبه قال السيد رواد سليم، الشريك المؤسس والمُدير العام لشركة NeXTfairs للمعارض والمؤتمرات: النسخة الثانية من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023 شهدت توسعة بنسبة 50٪ ومُشاركة أكثر من 250 عارضًا، و100 مُشترٍ من 60 دولة.

وأشارَ إلى أن المُشاركين في المعرض يلتقون معًا لرسم خريطة الطريق المُستقبلية لقطاع السفر والسياحة الآخذ بالنمو والازدهار في دولة قطر، مُبينًا أن المعرض يضم أجندة فعاليات وبرامج استثنائية تُسهم في دعم عجلة النمو والاحتفاء بالإنجازات المُتميزة في قطاع السفر والسياحة.

ومن جهته قال سعادة الشيخ نايف بن عيد آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المُنتدب لمجموعة شركات رتاج، ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العربية السياحية، وعضو رابطة فنادق قطر: حرصنا على المُشاركة في النسخة الثانية من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر بوصفنا الراعي البلاتيني، وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهدناه في النسخة الأولى من المعرض في العام 2021. وتأتي مُشاركتنا في النسخة الثانية إيمانًا من رتاج للفنادق والضيافة كشركة قطرية وطنية بضرورة الدعم والمُشاركة الفاعلة في مثل هذه المعارض الدولية.

وأضافَ: نُثمّن جهود الدولة مُمثلة في قطر للسياحة وجميع القائمين على تنظيم معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023 الذي يأتي عقب نجاح دولة قطر في الترويج لمفهوم جديد في مجال السياحة، وذلك من خلال استضافة البلاد لبطولة كأس العالم – قطر 2022، وترك بصمة مُتميزة دعمت انطلاق البلاد نحو العالمية مع الحفاظ على الهُوية المحلية القطرية والعربية، الأمر الذي يعكس بالتالي النهضة الكبيرة التي تشهدها الدولة في ظل دعم القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى والتي كان من ثمارها فوز الدوحة بلقب عاصمة السياحة العربية 2023.

وقد حضرَ حفلَ افتتاح معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023 أكثر من 100 من كبار الشخصيات رفيعي المُستوى، بمن في ذلك السادة السفراء من 25 دولة مُشاركة في المعرض، وكبار المُديرين التنفيذيين في قطاع السياحة، وعدد من كبار الشخصيات المُمثّلة للجهات الرسمية والكيانات القطرية ذات الصلة.

ويستمر معرضُ قطر الدولي للسياحة والسفر على مدار 3 أيام ويجمع بين جنباته أفضل الوجهات السياحية في العالم ويعرض أحدث الاتجاهات في مجالات الرياضة والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض والأعمال والثقافة والترفيه والسياحة العلاجية والسياحة الحلال.

يتميّز المعرضُ هذا العام بأجندة استثنائية تمّ تصميمها لدفع عجلة النمو في قطاع السياحة. ومن ضمن الفعاليات التي ستُقام في نسخة هذا العام، يوم الجولف، والمؤتمر الدولي المُتخصص، والقرية العالمية، وحفل العشاء الرسمي الخاص بالحدث، والبرنامج الحصري للمُشترين المُستضيفين، وبرنامج وتطبيق المواءمة بين الشركات B2B، وجولات التعريف الإعلامي.

«كتارا للضيافة» الشريك المؤسس للمعرض

قالت شركة كتارا للضيافة إن معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023 وفعالياته وبرامجه المُتنوّعة، تُمهّد الطريق لمُستقبل واعد لقطاع الضيافة، وأعربت عن فخرها بصفتها الشريك المؤسس وبكونها جزءًا من النسخة الثانية من المعرض.

وأشارت إلى أن جَناح الشركة في المعرض يشهد حضور أكثر من 50 مُشاركًا من مسؤولي فنادقها والأصول التابعة لها عبر 12 دولة، ونوّهت إلى أن المعرض يُمثل الفرصة للاحتفاء بإنجازاتها وتاريخها بعد أن أصبحت قوةً مؤثّرةً ترسم المشهد العالمي في قطاع الضيافة.

وترتبط رحلة كتارا للضيافة الناجحة بنمو قطاع الضيافة في دولة قطر، حيث لعبت دورًا محوريًا في تحديد معايير التميّز والرفاهية في الخِدمات.

ويجدر القول إن مؤسسات ومرافق وفنادق كتارا للضيافة، من أبراج كتارا الشهيرة إلى فندق ريتز كارلتون الأيقوني؛ هي أكثر من مجرد مؤسسات وفنادق، بل إنها تُعدّ مناراتٍ عالميةً للضيافة تعكس دفء وفخامة الثقافة والتراث القطري العريق.

كما عبّرت شركة كتارا للضيافة عن مدى أهمية معرض قطر الدولي للسياحة والسفر بالنسبة لها، حيث وصفته بأنه يُتيح لها منصّةً مثاليةً لمُشاركة الخبرات والأفكار واستكشاف المشاريع التعاونية وتمهيد السُبل المُثلى نحو مُستقبل مُزدهر لقطاع الضيافة، حيث تلتزم كتارا للضيافة بمواصلة ريادة ركب التطور والابتكار والاستدامة إلى جانب الالتزام بتقديم تجرِبة ضيافة عالمية لا تُضاهى.

خالد كافود:

توفير تجربة تنقل استثنائية

قالَ السيد خالد حسن كافود، مُدير إدارة الإعلام والعَلاقات الحكومية في شركة مواصلات (كروه): بصفتنا مُزود النقل الطرقي الرئيسي في قطر، نلتزم بمسؤوليتنا نحو دعم ومُساندة قطاع السياحة في الدولة. لذا نحرص دائمًا على التعاون مع قطر للسياحة وشركات السياحة والسفر المحلية كشريك مُتخصص في توفير كافة متطلبات النقل لضمان تجرِبة تنقل استثنائية.

وأضافَ: بفضل التزامنا بأعلى درجات الجودة والتميز، واعتماد أفضل معايير السلامة والصيانة الدورية في أسطولنا من المركبات الحديثة التي تعمل من خلال فريق مُتخصص من السائقين المهنيين المُدربين، نُقدّم حلول نقل فردية ومُتنوعة لزوّار وضيوف قطر.

مانوج تيواري:

 قطر وجهة سياحية رائدة

قالَ السيد مانوج كومار تيواري، المُدير العام لشركة ريجنسي للسفر والسياحة: شهد قطاع السياحة في دولة قطر تقدّمًا وارتفاعًا ملحوظًا منذ الاستضافة التاريخية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. ونلتزم بالتطوير المُستمر للمُنتجات، مع التركيز على تقديم دولة قطر كوجهة سياحية يُفضّلها المُسافرون من جميع أنحاء العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X