الراية الرياضية
تعقده عمومية الاتحاد الدولي للعبة برئاسة مبارك الخيارين .. اليوم

اجتماع الدوحة يرسم ملامح مستقبل السنوكر

40 عضوًا يحضرون الاجتماع .. وإيقاف روسيا على طاولة المناقشات

متابعة- صابر الغراوي:
يشهدُ فندق لاميزون بالدوحة في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم عقد فعاليات اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي التي تستضيفه قطر على هامش البطولات التسع التي يُنظمها الاتحادُ القطري للبليارد والسنوكر خلال الفترة الحالية.
هذا الاجتماع المُرتقب الذي يترأسه القطري مبارك الخيارين، من المُقرر أن يحضرَه، قرابة 40 عضوًا من أعضاء الجمعية العمومية، الذين وصلوا إلى الدوحة بالفعل خلال الأيام القليلة الماضية.
ويشتمل برنامج اجتماع الجمعية العمومية على العديد من الموضوعات المُهمة والمطروحة على طاولة الاجتماع بداية من الرغبة في تعديل بعض اللوائح الداخلية للاتحاد الدولي مرورًا ببعض التعديلات في قوانين اللعبة، ووصولًا إلى مُناقشة الدول المُستضيفة للبطولات التي يُشرف عليها الاتحاد الدولي في الأعوام القليلة المُقبلة.


وطلبت العراق والبحرين استضافة إحدى بطولات السنوكر العالمية التي تندرج تحت بند «الدعوة»، وذلك باعتبار أن بطولة العالم الرئيسية ستستضيفها قطر في العام المُقبل، وهناك اتجاه واضح لدى أسرة الاتحاد الدولي لمنح العراق والبحرين الموافقة على هذه الاستضافة، وذلك من أجل زيادة انتشار هذه الرياضة في البلدان العربية.
وهناك موضوع آخر مُهم جدًا سيتم طرحه على طاولة الاجتماع وهو يتعلق بإيقاف روسيا عن المُشاركة في البطولات التي يُنظمها الاتحاد، وذلك حسب التوصية التي تقدّم بها الاتحاد السويدي للعبة، وبطبيعة الحال فإننا مُطالبون بالالتزام بالقرارات التي تُصدرها اللجنة الأولمبية الدولية في هذا الشأن، وذلك فضلًا عن التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابقة، ومُناقشة كافة اقتراحات الأعضاء المُتعلقة بمُستقبل رياضة السنوكر في كافة أنحاء العالم.
وفي تصريحاته أمس أعربَ مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر عن أمنياته بأن يُلبّي هذا الاجتماع طموحات جميع أعضاء الجمعية العمومية والذين يُعوّلون الكثير على هذا الاجتماع لرسم الكثير من ملامح مسُتقبل اللعبة، مُتمنيًا لجميع أعضاء الجمعية العمومية إقامةً طيبةً في قطر خلال هذه الفترة.

فوز قطري في الجولة الأولى

انطلاقة قوية لمونديال سنوكر فرق الأساتذة

حققَ مُنتخبُ قطر «‏1»‏ أول انتصاراته في بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة، سابعة البطولات العالمية التي تستضيفها الدوحة، وتشهد مُشاركة 23 فريقًا، يمثلون 16 دولة. وجاء فوز مُنتخب قطر «‏1»‏ المُكوّن من الثنائي أحمد سيف وبشار حسين على حساب مُنتخب إنجلترا «‏2»‏ بنتيجة (3- 1) في المُباراة التي جرت بينهما في الجولة الأولى ضمن مُنافسات المجموعة الثانية، التي تضم مُنتخب الإمارات «‏2»‏ وسويسرا. أما مُنتخب قطر «‏2»‏ المُكوّن من الثنائي عبدالمحسن خميس ومحمد البنعلي فقد خسر أولى مُبارياته أمام البحرين بنتيجة (1- 3) في المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا العراق وويلز «‏1»‏. وفي بقية النتائج، حققت بلجيكا الفوز على الهند «‏2»‏ بنتيجة (3- صفر)، وويلز «‏2»‏ على منغوليا «‏2»‏ بنتيجة (3- صفر) في المجموعة الثالثة، والإمارات «‏1»‏ على منغوليا «‏1»‏ بنتيجة (3- صفر) في المجموعة الرابعة، ومصر على إيران «‏2»‏ بنتيجة (3- صفر)، وإنجلترا «‏1»‏ على الأردن بنتيجة (3- صفر) في المجموعة السادسة.

محسن بوكشيشة: سعداء بتألق اللاعبين العرب

أعربَ محسن بوكشيشة عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر عن سعادته بالأجواء المُميزة لبطولات العالم، لافتًا إلى أن انطلاقة بطولة الأساتذة للفرق جاءت قويةً في مُختلف المُباريات. وقال: مُنتخب قطر الأول حقق فوزًا مُستحقًا على نظيره الإنجليزي، حيث قدم الثنائي أحمد سيف وبشار حسين مُستويات فنية عالية، وحسما اللقاء لصالحهما. وأشاد بالمُستويات الجيدة والمُرتفعة للاعبين العرب في بطولات العالم في ظل فوز العرب بأربع ميداليات حتى الآن بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية، وهو بمثابة إنجاز كبير للسنوكر العربي، مُنوهًا بإنجاز القطري علي العبيدلي الذي حقق ذهبيةً وبرونزية‏ً.

منافسات قوية ببطولة السيدات

وعلى صعيد مُنافسات بطولة العالم للسنوكر «‏6 ريد»‏ للسيدات، ثامنة البطولات العالمية التي تُقام في الدوحة، التي تشارك فيها 23 لاعبة تم تقسيمهن على 6 مجموعات، شهدت الجولة الأولى من دور المجموعات مُنافساتٍ قويةً.
وفي أبرز مُباريات الجولة الأولى، فازت الهندية فيديا بيلاي على البولندية ايويلينا بيسليوسكا بنتيجة (3- 1)، وايب وان جايك من هونغ كونغ على الإيرانية مليكة نجفي بنتيجة (3- 2) في المجموعة الأولى.
كما فازت الهندية إيشيكا شاه على سو مان يان من هونغ كونغ بنتيجة (3- صفر)، والمنغولية نارانتايا بايرخان على كينجا بيترزاك بنتيجة (3- صفر) في المجموعة الثانية، والهندية فارشا سانجيف على إكرام محمد بنتيجة (3- 1)، والألمانية ديانا ستاكزني على كا كي وان من هونغ كونغ بنتيجة (3- 2) في المجموعة الثالثة، ونيغ أون يي من هونغ كونغ على سعيدشدوت ساناتي بنتيجة (3- صفر)، والهندية أنوباما راماشاندران على البولندية إيزابيلا لاكا (3- 1) في المجموعة الرابعة، والبولندية إيوا باويسكا على الهندية ريفانا أوماديفي بنتيجة (3- صفر) في المجموعة الخامسة، والبلجيكية أرانتشا سانشيز على الإيرانية ستيش ميرزم بنتيجة (3- صفر)، والبلجيكية ويندي جونز على الصينية تيتانيا مو بنتيجة (3- صفر).

اجتماعان لمجلس الإدارة

تضمن جدولُ الاتحاد الدولي اجتماعين آخرين على درجة كبيرة من الأهمية لأعضاء مجلس الإدارة، أحدهما تم عقده بالفعل بالدوحة ظهر أمس الثلاثاء بفندق لاميزون بالدوحة أي قبل اجتماع الجمعية العمومية بيوم واحد وكان بمثابة الاجتماع التحضيري باعتبار أنه تم من خلاله التحضير للاجتماع والاستقرار على الجدول الخاص به.
أما الاجتماع الثاني فسيكون يوم غد الخميس وهو اليوم التالي لاجتماع الجمعية العمومية وسيتم خلاله تحصيل القرارات التي تمّ اتخاذها في العمومية وبحث آلية تنفيذ هذه القرارات حتى تتحققَ المكاسب المرجوة من هذا الاجتماع.

بانكاج يسعى للقب الثاني

استهلَّ الهندي بانكاج الذي تُوِّج بلقب بطولة العالم للبليارد الإنجليزي «‏long up»‏، مُشاركتَه في بطولة العالم للبليارد الإنجليزي «‏150 up»‏ تاسع وآخر البطولات العالمية التي تُقام في الدوحة، بالفوز على السيرلانكي سوزانثا ويكراما بنتيجة (3- صفر) بواقع أشواط (154- 5، 152- صفر، 150- صفر) على التوالي، في الجولة الأولى من مُنافسات المجموعة الأولى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X