اخر الاخبار

الرئيس التنفيذي لشركة إيداع: ضوابط توزيع الأرباح الجديدة ستزيد من ثقة المستثمرين في سوق المال القطري

الدوحة – قنا :

أكد سعادة الشيخ سيف بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة “إيداع” أن ضوابط توزيع الأرباح الجديدة بالأسواق المالية ستساهم في تعزيز السيولة بسوق المال القطري، وزيادة ثقة المستثمرين المحليين والعالميين فيه، وجذب المزيد من الاستثمارات في القطاع المالي، بالإضافة إلى مساعدة الشركات المدرجة والتي ستدرج مستقبلاً في جذب مستثمرين جدد.
وحث سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، المساهمين في الشركات المدرجة ببورصة قطر لتحديث بياناتهم للاستفادة من ضوابط توزيع الأرباح بالأسواق المالية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للشركة www.qcsd.gov.qa، أو مكاتب خدمة العملاء في مقر الشركة، أو من خلال الوسطاء.
وأوضح أن قرار توزيع الأرباح على المساهمين من خلال الشركة يهدف إلى تيسير الإجراءات على المساهمين والشركات على حد سواء.
ودعت شركة “إيداع” المساهمين، إلى سرعة تحديث بياناتهم وذلك للاستفادة من الضوابط الجديدة لتوزيع الأرباح بالأسواق المالية، والتي تضمنت تعديلات على آلية توزيع الأرباح السنوية على المساهمين بحيث يمكن للشركات المدرجة في بورصة قطر من توزيع أرباح مرحلية بشكل ربع سنوي، أو نصف سنوي، أو سنوي بما يتماشى مع الضوابط الجديدة.
وقال سعادة الشيخ سيف بن عبدالله آل ثاني إنه سيتم توحيد توزيعات الأرباح من خلال مكان واحد، كما سيؤدي إلى حصول المساهمين على الأرباح بشكل أسرع وأسهل وأكثر كفاءة من الطريقة المتعارف عليها خلال السنوات السابقة.
ولفت إلى أن شركة إيداع عملت منذ فترة طويلة على تطوير خدماتها وعملياتها لتواكب التطورات الحالية والمستقبلية في سوق المال القطري والأسواق العالمية، بهدف تعزيز الثقة والشفافية لدى جميع الأطراف العاملة في سوق المال، وسنستمر في العمل الجاد للمساهمة في تطوير نظام متكامل ومتطور لسوق المال القطري، كسوق رائد إقليميًا في الابتكار والكفاءة وحماية المستثمرين.
واختتم الرئيس التنفيذي لشركة “إيداع” تصريحه لـ”قنا” بالقول :” نعمل تحت إشراف ومظلة هيئة قطر للأسواق المالية برئاسة سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية، لتعزيز مكانة قطر على خريطة الأسواق المالية وإطلاق قدراتها وإمكاناتها الاقتصادية بأفضل صورة ممكنة”.
وحسب الضوابط الجديدة التي أصدرها سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية، وأعلنها سعادة الدكتور طامي بن أحمد البنعلي، الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية مؤخراً، فإن شركة “إيداع” هي الجهة التي ستقوم بتوزيع الأرباح نيابة عن الشركات المدرجة ببورصة قطر بداية من العام المقبل 2024.
وتشمل الضوابط الجديدة تحويل الأرباح إلى الحساب البنكي لكل مستثمر، أو إلى حساب التداول الخاص بالمستثمر لدى شركة الوساطة التي يتعامل معها، أو إضافتها إلى أرصدة البطاقة الائتمانية القطرية (هميان) الخاصة بالمستثمر، وذلك بحسب اختيار المستثمر لوسيلة تحصيل الأرباح المستحقة له.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X