اخر الاخبار

جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية تشيد بجهود قطر في التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة


الدوحة – قنا :

رحبت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، بإعلان دولة قطر عن نجاح جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية في قطاع غزة.
وأشادت الجمعية في بيان أصدرته اليوم، بالجهود الكبيرة التي بذلتها دولة قطر للتوصل لهذه الهدنة بالشراكة مع جمهورية مصر العربية، وجهودهما مع بقية الأطراف العربية في دعم الشعب الفلسطيني أمام ما يتعرض له من إبادة جماعية وتطهير عرقي وجرائم حرب منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
وعبرت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية عن تطلعها إلى أن تلتزم قوات الاحتلال بالهدنة، بما يسمح بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية إلى القطاع.
وناشدت الجمعية المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، بالعمل على إحلال السلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددة على ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة، لا سيما حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والعمل على توفير الحماية الدولية من الجرائم التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي بحقه.
وكانت دولة قطر قد أعلنت صباح اليوم، عن نجاح جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة، وتستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد، وتبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X