اخر الاخبار

جوجل تعلن عن خاصية لإلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني العشوائية

واشنطن – قنا:

أعلنت شركة /جوجل/ أنها أضافت زرا مخصصا لإلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني العشوائية أو النشرات البريدية المزعجة في تطبيق جيميل (Gmail)، حيث تعمل جوجل على زر إلغاء الاشتراك في النسخة الأخيرة من تطبيق جيميل (Gmail) في نظام أندرويد.
وأوضحت /جوجل/ أن الزر الجديد يوجد إلى جانب المعلومات الشخصية الخاصة بالمرسل، وعند الضغط عليه يلغى الاشتراك من الرسائل البريدية الخاصة بالمرسل، بحيث لا تستقبل منه أي رسائل بريدية مستقبلا.
وكانت جوجل قد أشارت في وقت سابق إلى أنها ستضيق الخناق على مرسلي البريد العشوائي الذين يحاولون الوصول إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدمين، حيث فرضت على مرسلي البريد الإلكتروني الذين يرسلون أكثر من 5000 رسالة يوميا إلى مستخدمي جيميل ضرورة عرض زر إلغاء الاشتراك بنقرة واحدة في رسائلهم، كما قد يمنع نظام جوجل البريدي تسليم رسائل من المرسلين الذين تصنف رسائلهم بشكل متكرر كرسائل غير مرغوب فيها.
وتحظى رسائل البريد الإلكتروني العشوائي بانتشار واسع، حيث أشارت تقديرات من شركة /كاسبرسكي/ إلى أن نصف رسائل البريد الإلكتروني المرسلة عالميا في عام 2022 الماضي، كانت رسائل عشوائية (سبام Spam).
ومن الجدير بالذكر، أن إصدار الويب من جيميل في أجهزة الحاسوب يعرض زر إلغاء الاشتراك تلقائيا عند اكتشاف الرابط المخصص لذلك في الرسالة نفسها، للتسهيل على المستخدمين إن قرروا عدم استقبال رسائل أخرى مستقبلية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X