اخر الاخبار

ينظم يومي 29 و30 نوفمبر الجاري.. “إكسبو الدوحة للمدن الذكية” يستقطب خبراء الحلول الرقمية من 16 دولة

الدوحة  – قنا :

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدورة الثالثة من مؤتمر /إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2023 /، وذلك يومي 29 و30 نوفمبر الجاري، بمشاركة مجموعة من أبرز خبراء البيانات والحلول الرقمية العالميين من 16 دولة.

وسيركز الحدث الرائد على مستوى المنطقة في مجال الابتكار الحضري، على مواضيع تتعلق بالبيئة الحضرية الخضراء والحوكمة الرقمية والمدن المعرفية والأماكن الصالحة للعيش، ويتوقع أن يستقطب ما يزيد على 4500 زائر من 60 دولة، من الراغبين بالتعرف على دور التكنولوجيا الناشئة وإمكانات البيانات في بناء الجيل المقبل من المدن والمجتمعات المزدهرة.

ومن المقرر تنظيم المؤتمر في مركز المؤتمرات بالمنطقة الثقافية لحديقة البدع، حيث ينعقد أيضا في إطار فعاليات /إكسبو 2023 الدوحة/.

وقال السيد خالد الجميلي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر صحفي اليوم، إن “استضافة هذا الحدث تؤكد التزام دولة قطر بالمشاركة الفعالة في الحوار العالمي حول إنشاء وتطوير المدن الذكية وأثرها القائم على البيانات والاتصال والتكنولوجيا، كما أنها تبرز سعي الدولة الدؤوب لدعم الابتكار من خلال الحلول الرقمية المتقدمة، وترسيخ دورها كجهة مبادرة في تعزيز الاقتصاد الرقمي، بهدف الارتقاء بتحسين حياة الجميع”.

كما تحدث عن دور المؤتمر في تعزيز مساهمة دولة قطر في المسارات العالمية المتنوعة حول المدن الذكية والتنمية الحضرية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

من جانبها قالت السيدة إيمان الكواري مدير إدارة الابتكار الرقمي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن” مؤتمر /إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2023/، يمثل خطوة محورية في رحلة التطور الرقمي، لا سيما وأنه يجمع بين مجالات البيئات الحضرية الخضراء، والحوكمة الرقمية، والمدن المعرفية، والأماكن الصالحة للعيش”.

وأضافت أن مزايا هذا الحدث لا تقتصر على تسريع مساعي الابتكار التكنولوجي فحسب، بل تتجاوزها نحو بناء مشهد حضري مستدام وذكي، إذ يسهم أثرها على الاقتصاد الرقمي في رسم ملامح قطر المستقبلية بمزيج من التكنولوجيا والاستدامة وجودة الحياة المعززة.

وتضم قائمة المتحدثين في مؤتمر /إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2023/ مجموعة من أبرز الخبراء من الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأوروبا والدول الاسكندنافية وتركيا والشرق الأقصى، والذين سيتطرقون بدورهم إلى التداعيات المستقبلية في مجالات الطاقة والبيئة، والحوكمة، والتنقل، وتمكين التكنولوجيا، والعيش والشمولية، والبنية التحتية والبناء، والاقتصاد، والسلامة، والأمن.

يشار إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تستضيف مؤتمر/ إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2023/، بالتعاون مع شركة /فيرا برشلونة إنترناشيونال/، الجهة المنظمة للمؤتمر العالمي للمدن الذكية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X