اخر الاخبار

اتحاد السيارات الدولي يمنح العطية والرواحي لقب بطولة الشرق الأوسط مناصفة

باريس – قنا:

قرر الاتحاد الدولي للسيارات منح لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات 2023، بين السائقين والملاحين تساويا، وسيتم منحها بشكل مشترك إلى ناصر صالح العطية وملاحه ماثيو بوميل والسائق العماني عبدالله الرواحي وملاحه عطا الحمود، وستقدم الجوائز بشكل رسمي في الحفل الختامي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات في باكو يوم الجمعة 8 ديسمبر المقبل.
وقال الاتحاد الدولي إن الفريقين قد تعادلا برصيد 108 نقاط لكل منهما بعد خمس جولات من البطولة في عمان وقطر والأردن ولبنان وقبرص، وحقق الفريقان فوزين وحصلا على المركز الثاني مرتين وانسحبا مرة واحدة.
وأشار إلى أن لوائح الاتحاد الدولي للسيارات للراليات الرياضية الإقليمية تنص على أنه في حالة حدوث تعادل، فإن الاتحاد الدولي للسيارات سيقرر الفائز ويختار بين أي سائقين ومساعدين، على أساس أي اعتبارات يراها مناسبة.
وأوضح الاتحاد الدولي أن لجنة مكونة من 6 أعضاء قررت منح الألقاب بشكل مشترك في غياب لوائح واضحة ومعايير غير كافية لتقرير خلاف ذلك، وتم تقديم اقتراحات إلى لجنة الرالي لتعديل اللوائح الرياضية للرالي الإقليمي لعام 2024 لمنع حدوث هذا مستقبلا، حيث وافقت لجنة الرالي على أن يكون العامل الحاسم هو نتيجة الجولة الأخيرة من البطولة، ثم الجولة قبل الأخيرة وهكذا.. وسيتم عرض هذا على المجلس العالمي لرياضة السيارات في ديسمبر المقبل.
وأكد الاتحاد الدولي أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط التي يتم فيها منح اللقب بشكل مشترك، وسيحصل الرواحي – الذي حقق الفوز في عمان والأردن – على أول بطولة للسائقين للمرة الأولى، كما فاز بطلنا ناصر العطية بالرالي على أرضه في قطر وبالجولة النهائية في قبرص، وحقق الآن رقما قياسيا بحصوله على 19 لقبا إقليميا في بطولة الشرق الأوسط للراليات.
ونوه الاتحاد الدولي إلى أن ناصر العطية سوف يحصل على 3 جوائز غير مسبوقة في حفل ختام الموسم في باكو، فبالإضافة لبطولة الشرق الأوسط، فاز العطية بألقاب السائقين في بطولة العالم للراليات 2023 W2RC /رالي رايد/ وكأس العالم للراليات الصحراوية /كروس كانتري/ /باها 2023/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X