الراية الإقتصادية
في نيويورك للتعريف بمزايا الاستثمار

البورصة تختتم حملة للترويج للشركات القطرية

العمادي: تطوير قاعدة المستثمرين المحليين والدوليين

الدوحة – الراية:

اختتمت بورصة قطر في نيويورك حملةً ترويجيةً تهدف إلى التعريف بالشركات القطرية المُدرجة فيها، وإطلاع المجتمع الاستثماري الدولي على مزايا الاستثمار في أسهم هذه الشركات. وقد أقيمت هذه الحملة الترويجية على مدى يومين (20 و 21 نوفمبر) في مقر بنك أوف أمريكا في نيويورك. وهي تأتي في سياق استراتيجية بورصة قطر الهادفة إلى توسيع قاعدة المُستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وإظهار متانة وإمكانات أسواق رأس المال في دولة قطر.

وقد عقد مديرو الصناديق والمؤسسات الاستثمارية الدولية من خلال هذا المنتدى العديد من اللقاءات مع ممثلي عدد من كبار الشركات القطرية المدرجة في بورصة قطر، التي تشمل QNB والبنك التجاري ومصرف قطر الإسلامي ومصرف الريان وبنك دخان وشركة مسيعيد القابضة وشركة صناعات قطر وشركة الخليج الدولية للخدمات وشركة قطر لصناعة الألمنيوم وشركة ناقلات.

وبهذه المُناسبة أعرب السيد عبد العزيز ناصر العمادي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر عن ارتياحه لحرص الشركات المُدرجة القطرية على تطوير علاقاتها مع الجهات الاستثمارية العالمية التي تتطلع للاستثمار في بورصة قطر. ولفت إلى أن الجولات الترويجية للتعريف بمزايا الاستثمار في سوق بورصة قطر هي جزء أساسي من استراتيجية البورصة الرامية إلى تطوير قاعدة متنوعة من المستثمرين المحليين والدوليين بما يساهم في تطوير الأسواق المالية في دولة قطر، مؤكدًا أهمية التعريف بفرص الاستثمار في الاقتصاد القطري والتطورات التي تشهدها الأسواق المالية في دولة قطر والتطورات في بنيتها التحتية والتي من شأنها أن تجعل استثمارات المحافظ الاستثمارية أكثر كفاءة.

وأشارَ السيد العمادي إلى أن هذه المُبادرات تأتي في سياق التزام البورصة بتعزيز فرص وصول للشركات القطرية إلى الأسواق المالية العالمية، مُضيفًا إن بورصة قطر تسعى إلى الانتقال إلى المرحلة التالية من استراتيجيتها الرامية لتطوير نطاق المنتجات والخِدمات المُقدمة للمُستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X