اخر الاخبار

سان جيرمان يستضيف موناكو في قمة مباريات المرحلة الـ13 للدوري الفرنسي

باريس – قنا :

يستضيف باريس سان جيرمان، غدا الجمعة، موناكو في قمة مباريات المرحلة الـ13 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، الذي يستأنف مجددا بعد توقفه لمدة أسبوعين بسبب مباريات الأجندة الدولية.
ويسعى سان جيرمان لمواصلة انتصاراته في البطولة التي توج بلقبها 9 مرات في المواسم الـ11 الأخيرة، من أجل تعزيز موقعه على القمة التي انقض عليها قبل فترة التوقف عقب فوزه في مبارياته الخمس الأخيرة.
ويمتلك فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي 27 نقطة بعد خوضه 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم حتى الآن، متفوقا بفارق نقطة وحيدة على أقرب ملاحقيه نيس، فيما يبتعد بفارق 3 نقاط أمام موناكو، صاحب المركز الثالث، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه في المواسم الستة الأخيرة.
ولم يعرف سان جيرمان سوى طريق الانتصارات منذ تعادله سلبيا مع كليرمون فوت في سبتمبر الماضي، حيث تغلب على رين وستراسبورج وبريست ومونبيلييه وريمس.
ويخشى فريق العاصمة الفرنسية من استمرار سوء نتائجه في مواجهاته ضد موناكو بالمسابقة، بعدما حقق فوزا وحيدا عليه خلال لقاءاتهما الستة الأخيرة في البطولة، مقابل 4 انتصارات لمنافسه، فيما فرض التعادل نفسه على لقاء وحيد.
ويطمح سان جيرمان للظهور بشكل قوي أمام منافسه العتيد وحصد النقاط الثلاث، للحصول على قوة دفع جيدة قبل لقائه الهام ضد ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، يوم الثلاثاء المقبل ببطولة دوري أبطال أوروبا.
ولا بديل أمام سان جيرمان سوى تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافسه الإنجليزي، لتجنب الدخول في حسابات الصعود المعقدة للأدوار الإقصائية بالمسابقة القارية.
من جانبه، يرغب موناكو في مصالحة جماهيره، التي شعرت بالإحباط عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه لوهافر في المرحلة الماضية، حيث تسبب إهداره نقطتين ثمينتين في حرمانه من التقدم نحو الوصافة.
في المقابل، يبحث نيس، الحصان الأسود للبطولة هذا الموسم، عن العودة لطريق الانتصارات، حينما يستضيف تولوز، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة، يوم الأحد المقبل.
وتراجع نيس للمركز الثاني في ترتيب البطولة، بعدما سقط في فخ التعادل بدون أهداف مع مضيفه مونبيلييه في المرحلة الماضية، لكنه سيحاول العودة للقمة من جديد، أملا في تعثر سان جيرمان أمام موناكو.
وظهر نيس، الذي أنهى المسابقة في المركز التاسع الموسم الماضي، بشكل مغاير تماما هذا الموسم، حيث حقق 7 انتصارات وتعادل في 5 لقاءات، علما بأنه هو الوحيد الذي مازال محافظا على سجله خاليا من الهزائم في البطولة حتى الآن.
ويطمح نيس بقيادة مديره الفني الإيطالي فرانشيسكو فاريولي في مواصلة نتائجه الجيدة في البطولة، التي يحلم بالتتويج بها للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ موسم 1958 / 1959.
وقبل مواجهته الهامة مع مضيفه أرسنال الإنجليزي في دوري الأبطال يوم الأربعاء القادم، يخشى لانس، وصيف البطولة في الموسم الماضي، استفاقة مضيفه كليرمون فوت، صاحب المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 9 نقاط، وذلك حينما يلتقي معه بعد غد السبت.
وتعافى لانس من بدايته المخيبة في البطولة هذا الموسم، التي شهدت حصوله على نقطة واحدة في مبارياته الخمس الأولى، حيث أصبح في المركز السادس حاليا برصيد 16 نقطة، ويأمل في مواصلة الزحف نحو مراكز المقدمة في المسابقة.
ويدرك لاعبو لانس ضرورة الحصول على النقاط الثلاث بملعب كليرمون، الذي تفادى الخسارة في مباراتيه الأخيرتين بالبطولة، وتغلب على لوريان في المرحلة الماضية، محققا فوزه الثاني في آخر 4 مباريات بالمسابقة.
وتشهد المرحلة الـ13 العديد من المواجهات الهامة الأخرى، حيث يلتقي ستراسبورج مع ضيفه أولمبيك مارسيليا بعد غد السبت، فيما يلعب مونبيلييه مع ستاد بريست، ونانت مع لوهافر، ولوريان مع ميتز، ورين مع ستاد ريمس، وليون مع ليل، يوم الأحد المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X