الراية الرياضية
عقدت اجتماعها بالدوحة أمس برئاسة مبارك الخيارين

عمومية السنوكر توزّع خريطة بطولات العالم

الدوحة تستضيف «البطولة الأقوى» .. والـ«6 ريد» في البحرين

متابعة – صابر الغراوي:
أقرَّت الجمعيَّةُ العموميةُ للاتحاد الدولي للسنوكر استضافةَ الدوحة بطولة العالم للعبة للعام المقبل 2024 لل15 كرة «البطولة الأقوى» والماسترز، بالإضافة إلى المُوافقة على طلب البحرين استضافة منافسات ال6 ريد والفرق، وطلب العراق استضافة البطولة في العام الجديد، وذلك بنظام «الدعوة» في إطار سياسة أُسرة الاتحاد لزيادة انتشار اللعبة. جاء ذلك خلال اجتماع عمومية الاتحاد الدولي الذي عُقِد أمس بفندق لاميزون بالدوحة وترأسه القطري مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي وحضره محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر وميشيل خوري الأمين العام للاتحاد الدولي ومحسن بوكشيشة ممثلًا للاتحاد القطري، بالإضافة إلى 40 عضوًا من أعضاء الجمعية العمومية.
وتضمن الاجتماعُ العديدَ من الموضوعات المهمة بدايةً من الموافقة على تعديل بعض اللوائح الداخلية للاتحاد الدولي، مرورًا بإقرار العديد من التعديلات في قوانين اللعبة، ووصولًا إلى مناقشة الدول المستضيفة للبطولات التي يشرف عليها الاتحاد. أمَّا فيما يخصُ ملف إيقاف روسيا عن المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد، فقد اتفق جميع أعضاء الجمعية العمومية على التزام الاتحاد بالقرارات التي أصدرتها اللجنة الأولمبية الدولية في هذا الشأن. وبخلاف إقرار أعضاء الجمعية العمومية التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابقة، فقد شهد اجتماع أمس مناقشات عديدة حول مستقبل اللعبة وضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجهها واستغلال الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها في الأعوام الأخيرة من أجل زيادة انتشارها ورقعة ممارستها في مختلف قارات العالم.
وعقب نهاية فعاليات الجمعية العمومية أعرب مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي عن ارتياحه الشديد لفعاليات هذا الاجتماع الذي وصفه بالمثمر باعتبار أنه تطرق إلى كافة الأمور العالقة في أذهان أعضاء الجمعية العمومية.
وأضاف: موعدنا اليوم الخميس مع اجتماع آخر مهم لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي، وذلك من أجل تحصيل القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع الجمعية العمومية وبحث آلية تنفيذ هذه القرارات حتى تتحقق المكاسب المرجوة من هذا الاجتماع، والتي تهدف لرسم الكثير من ملامح مستقبل هذه اللعبة.

صراع هندي في البليارد الإنجليزي

واصلَ الهندي بانكاج أدفاني- الذي تُوّج بلقب بطولة العالم للبليارد الإنجليزي «‏‏long up»- مسيرتَه الناجحةَ في بطولة العالم للبليارد الإنجليزي «‏‏150 up»،‏‏ بعدما حصدَ المقعد الأوَّل المؤهل إلى الدور نصف النهائي مباشرة، بعد تصدّره المجموعة الأولى، إثر فوزه على كل من: السريلانكي سوزانثا ويكراما بنتيجة (3- صفر)، في الجولة الأولى، والهندي روبيش شاه بنتيجة (3- صفر)، في الجولة الثانية، والهندي بهاسكار بلاشاندرا بنتيجة (3- 1)، في الجولة الثالثة. ويتنافس الهنديان: سوراف كوثري، وبريجيش داماني على بطاقة التأهل الثانية المباشرة إلى الدور نصف النهائي، حيث ستحسم مباراتهما معًا المتأهلَ إلى الدور نصف النهائي، ومن سيخوض مباراتَي الدور ربع النهائي.

بطولة السيدات تدخل مرحلة الحسم

دخلتْ منافساتُ بطولة العالم للسنوكر «‏6 ريد»‏ للسيدات، مرحلةَ الحسم بعد ختام مُباريات دور المجموعات، حيث ضمنت اللاعبات: الهندية فيديا بيلاي متصدرة المجموعة الأولى، والألمانية ديانا ستاتيتشني متصدرة المجموعة الثالثة، والبلجيكية ويندي جونز متصدرة المجموعة الرابعة، والصينية باي يولو متصدرة المجموعة الخامسة، التأهل إلى الدور ربع النهائي مباشرة. وتخوض ثماني لاعبات منافسات الدور الثاني من أجل التأهل للدور ربع النهائي، وهنّ: الإيرانية مليكة نجفي عن المجموعة الأولى، والمنغولية نارانتايا بايرخان، والهندية إيشيكا شاه عن المجموعة الثانية، والهندية فارشا سانجيف عن المجموعة الثالثة، ونيغ أون يي من هونغ كونغ، والهندية أنوباما راماشاندران عن المجموعة الرابعة، والبولندية إيوا باويسكا عن المجموعة الخامسة، والهندية أرانتشا سانشيز عن المجموعة السادسة.

عن طريق الثنائي أحمد سيف وبشار حسين

«قطر 1» في ربع نهائي فرق الأساتذة

حصدَ منتخبُ «قطر ‏‏1»‏‏ بطاقة التأهل المباشرة إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة، سابعة البطولات العالميَّة التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمُها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة. وضمن المنتخبُ القطري المكوَّن من: أحمد سيف وبشار حسين، بطاقةَ التأهل المباشرة إلى الدور ربع النهائي في البطولة التي تشهد مشاركة 23 فريقًا تمثلُ 15 دولةً، كونه واحدًا من أفضل أربعة منتخبات تصدرت المجموعات الست في الدور الأوَّل. وتصدر منتخب «قطر ‏‏1»‏‏ المجموعة الثانية بعد فوزه في جميع مبارياته على كلّ من: منتخب «إنجلترا ‏‏2»‏‏ بنتيجة (3- 1) في الجولة الأولى، وعلى منتخب «الإمارات ‏‏2»‏‏ بنتيجة (3- صفر) في الجولة الثانية، وعلى منتخب سويسرا بنتيجة (3- صفر) في الجولة الثالثة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X