اخر الاخبار

منصة “إكس” تعلن عن وصول روبوت الدردشة “قروك” إلى جميع مشتركي “بريميوم بلس”

واشنطن  – قنا :

أعلنت منصة “إكس” عن وصول روبوت الدردشة “قروك Grok” الأسبوع المقبل، إلى جميع مشتركي بريميوم بلس +Premium، وذلك بعد وقت قصير من ظهور لقطات الشاشة التي تظهر روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي الخاص بشركة xAI عبر تطبيق الويب لمنصة التواصل الاجتماعي.
وكشفت التعليمات البرمجية في تطبيق منصة التواصل الاجتماعي أن تكامل Grok أصبح قيد التنفيذ. فيما دعت المنصة المستخدمين الذين لم يصبحوا مشتركين في +Premium بعد إلى الترقية، من أجل الوصول إلى روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Grok.
وأصدرت xAI روبوت الدردشة Grok في 4 نوفمبر للمرة الأولى لمجموعة محددة من المختبرين.
وتعد شركة xAI بحصول روبوتها للدردشة بالذكاء الاصطناعي على شخصية تميزه عن المنافسين، وأشارت إلى أن Grok يخطط أيضا للإجابة عن الأسئلة المثيرة التي ترفضها أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى.
ويتمتع روبوت الدردشة بإمكانية الوصول إلى المعرفة في الوقت الفعلي عبر منصة إكس، وهو ما يعد عنصرا مهما، وقد يؤدي إلى دقة كبيرة بخصوص استجاباته.
وقال إيلون ماسك مالك منصة إكس: إن شركة xAI دربت Grok على قاعدة معرفية مشابهة لقاعدة ChatGPT و Llama 2، مع أنه يستفيد من الوصول في الوقت الفعلي إلى المعلومات الموجودة عبر إكس، إلى جانب أنه قادر على البحث عبر الويب، من أجل الحصول على معلومات محدثة بخصوص بعض المواضيع.
وقد يساعد روبوت الدردشة في زيادة عمليات الاشتراك في +Premium، الذي لم يحقق النجاح الذي كان يأمله ماسك بعد تجديد Twitter Blue.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X