الراية الإقتصادية
خلال ندوة شاركت بها 7 دول

«الطيران المدني» تعزز السلامة الجوية

الدوحة -الراية :

نظَّمت الهيئةُ العامةُ للطيران المدني ندوة «مدى استعداد المطارات لتفعيل المخطط التنفيذي المتعلق بعمليات اتخاذ القرار التعاوني بالمطارات (ACDM)»، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني (إيكاو) في الشرق الأوسط.

حضرَ الندوةَ 74 مشاركًا من 7 دول، هي: قطر، والبحرين، ومصر، والأردن، وعُمان، والسعودية، وإيران، و3 منظمات، تشمل المكتب الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة (إيكاو)، والمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية، والاتحاد الدولي لرابطة مراقبي الحركة الجوية.

وتهدفُ الندوةُ إلى التركيز على أهمية الاتصال بين كلّ من مشغلي المطارات والمناولة الأرضية، وشركات الطيران، ومراقبي الحركة الجوية؛ بهدف زيادة التعاون وتوحيد الجهود من أجل تعزيز السلامة الجوية، وتحسين أداء ما يعرف بآلية وعمليات اتخاذ القرار التعاوني (ACDM) في المطار، والذي يتضمن مشاركة المعلومات وتعزيز الوعي لدى جميع الأطراف بشكل يساهم في إيجاد واتخاذ حل سريع وفعّال للمشكلات التشغيلية.

وتناولت الندوة سبل تحسين كفاءة ومرونة العمليات التشغيلية للمطارات، والتركيز على آليات رفع مستوى التنسيق والتعاون بين هيئات الطيران، وكذلك تعزيز مستوى العاملين في مجال المطارات، للتغلب على كافة التحديات في مختلف مجالات الطيران المدني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X